نيكول كيدمان تنافس بفيلمين فى الأوسكار

 

لوس انجلوس-وكالات

رشح العديد من نقاد السينما العالمية النجمة نيكول كيدمان التى بلغت الخمسين من العمر، للمنافسة بفيلمين فى مسابقة جائزة الأوسكار العالمية المقبلة.

وكشفت "هوليوود روبرتر" عن احتمال فوزها بإحدى الجوائز بعد أن فازت بالأوسكار الوحيد فى تاريخها عن دورها بفيلم The Hours الساعات الذى حقق نجاحا نقديا وجماهيريا كبيرا وظهرت فيه لمدة نصف ساعة بشخصية الكاتبة فيرجينيا وولف فى قصة تتمحور أحداثها حول 3  نساء فى 3 أزمنة مختلفة.

تدخل نيكول كيدمان المنافسة هذا العام بفيلم" The Beguiled  الغاضب " الذى عرض فى المسابقة الرسمية فى الدورة السبعين لمهرجان كان هذا العام، وفازت عنه مخرجته صوفيا كوبولا بجائزة أفضل مخرج. ويشلرك فى بطولته كريستين دانست، وإيل فانينج. وتدور أحداثه خلال الحرب الأهلية الأمريكية، حول هروب جندى جريح من أرض المعركة بحثا عن مخبأ، ويجسد دوره "فاريل". فيلتقى بفتاة تقيم فى مدرسة خاصة بالفتيات تقنع مديرتها التى تلعب دورها «كيدمان» باستقباله، فتقدم له العلاج وتبدأ سلسلة أحداث مشوقة.

يذكر أن هذا الفيلم لم يعرض فى السينما بعد. لكنه لاقى إشادة من النقاد بعرضه الأول فى مهرجان كان.

والفيلم الثانى الذى تنافس به كيدمان على جائزة الأوسكارهو The Killing of a Sacred Deer أو "قتل الغزلان المقدس"، الذى فاز بجائزة أفضل سيناريو فى مهرجان «كان» مناصفة مع فيلم آخر. وشاركها فى بطولته النجم كولين فاريل، ومن إخراج اليونانى يورجوس لانثيموس. وهو يتناول قصة أسرة صغيرة يدخل الذعر إلى حياتها بعد أن يتعرف الابن على صبى مراهق وتتسبب هذه العلاقة فى نشر الخوف والقلق فى العائلة.

تعليق عبر الفيس بوك