مركز عمان للمؤتمرات والمعارض يستضيف يوميا فعاليات رمضانية مميزة

 

مسقط – الرؤية

 

يستضيف مركز عمان للمؤتمرات والمعارض خلال شهر رمضان المبارك فعاليات "ليالي رمضان" التي يهدف المركز من خلالها إلى توفير وجهة جديدة وفاخرة لقضاء ليالي الشهر الفضيل، وتشمل الفعالية عددا من الأنشطة المختلفة، منها مآدب الإفطار للمؤسسات الحكومية والخاصة، وكذلك للعائلات والأصدقاء، إلى جانب الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية، وسوق ليالي رمضان، الذي يأتي بالتزامن مع بدء استعدادات الأسر العمانية والمقيمة لاستقبال عيد الفطر السعيد.

ويأتي تنظيم الفعالية في ظل النمو الذي يشهده سوق الفعاليات في السلطنة، حيث تستغل الفنادق والمطاعم المرموقة في السلطنة هذه المناسبة لإقامة حفلات الإفطار الراقية التي تهدف إلى زيادة التواصل والألفة بين أفراد المجتمع، وتهدف إلى استشعار القيم والجوانب الوجدانية للشهر الفضيل، ومنها حب البذل والعطاء ومساعدة الآخرين والإحسان الى النَّاس.

ويأتي تنظيم الفعالية بهدف توفير خيارات متنوعة للمواطنين والمقيمين في السلطنة للإفطار والتسوق وممارسة الرياضة والترفيه تحت سقف واحد. ومع تزايد درجات الحرارة في فصل الصيف في السلطنة، يوفر المركز مساحة مغطاة ومكيفة بالكامل لاستقبال الجميع في أجواء مريحة وممتعة تتميز بالحميمية والألفة.

وقد تم تخصيص مرافق المركز بالكامل لاستقبال ضيوف هذه الفعالية، وتم تجهيزها بتصاميم مستوحاة من التراث العماني الأصيل، ومزجها بأفكار معاصرة تتميز بالعراقة والأصالة، وتعكس طبيعة الكرم في الشعب العماني المضياف. حيث تم تخصيص قاعات مركز المعارض الخمس بالكامل لاستضافة هذه الفعالية بالإضافة إلى البهو الرئيسي لمركز المعارض.

 

وعن الفعالية، تحدث الفاضل تريفور مكارتني، مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض قائلاً "مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يتجاوز النمط التقليدي ليصبح مركزا للفعاليات التي تساهم في خدمة وتنمية المجتمع. وقد عملنا جاهدين على أن نقدم فعالية مميزة تجمع عددًا من الأنشطة المتنوعة تحت سقف واحد، كالأنشطة الرياضية والفنية وأنشطة التسوق. ونتطلع من خلال هذا المعرض إلى بناء علاقات إيجابية مع المجتمع المحلي، كما نتطلع إلى أن نكون أحد الداعمين البارزين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لزيادة القيمة المضافة لهذا المركز في دعم المجتمع العماني".

 

ويوفر مركز المؤتمرات والمعارض صالات داخلية مكيفة ومجهزة بشكل رائع لاستقبال عشاق الرياضة من مختلف الفئات العمرية طيلة أيام الشهر الفضيل، حيث يستضيف المركز فعاليات بطولة "كووورة وبس" الرمضانية للشركات في نسختها الرابعة والتي تنظمها مجموعة سابكو للإعلام بشكل سنوي. ويشارك في البطولة ١٤ فريقا يتنافسون على اللقب، وتقام هذه البطولة لأول مره في صالة داخلية بمقاييس جودة عالية المستوى.

 

وحول البطولة، قال محسن الراشدي إن شهر رمضان يشهد تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية في مختلف أنحاء السلطنة، ويحرص الشباب على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تساهم في إضفاء نكهة خاصة للشهر الفضيل، إضافة إلى إسهام هذه الأنشطة في استغلال أوقات الشباب بصورة مفيدة، حيث يساهم النشاط البدني في تحسين صحة الأفراد وتقوية علاقاتهم ببعضهم البعض.

وانطلقت فعاليات مسابقة نجم الإنشاد العماني الثاني التي تقدمها إذاعة الشباب واستضافها مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك. وتذاع المسابقة بشكل مباشر على إذاعة سلطنة عُمان- برنامج الشباب يوميا من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء وحتى الساعة الثانية عشرة طيلة أيام الشهر الفضيل. حيث تشهد هذه المسابقة ذات الطابع الثقافي الذي يتماشى مع روحانية الشهر الفضيل رواجا كبيرا في أوساط الشباب.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك