30 يونيو آخر موعد لاستقبال أوراق العمل المشاركة في "عربال"

 

مسقط – الرؤية

 

أعلنت صحار ألمنيوم، الشركة المنظمة للنسخة الحادية والعشرين من المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم "عربال" عن تفاصيل جدول أعمال المؤتمر الذي يقام في مسقط من السادس وحتى التاسع من نوفمبر 2017. وأكدت الشركة حضور لفيفٍ من أبرز القادة وصناع القرار في قطاع الألمنيوم ضمن قائمة المتحدّثين في الجلسة الرئيسية، والتي تستعرض آراء وخبرات المشاركين الواسعة خلال هذه الجلسة. كما أعلنت الشركة آخر موعد لاستقبال أوراق العمل المشاركة في المؤتمر، وهو 30 من يونيو الجاري.

وتقام نسخة هذا العام تحت عنوان "قيادة النمو الاستراتيجي في صناعة الألمنيوم العالمية"، ويناقش المشاركون مجموعة من المواضيع التي تشمل أبرز التحدِّيات التي يواجهها المشهد الاقتصادي العالمي في الوقت الراهن، وآفاق العرض والطلب لصناعة الألمنيوم، والموارد المستدامة، وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وقال المهندس سعيد بن محمد المسعودي، الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم: "مع انطلاق الخطة الخمسية التاسعة والتحول الكبير نحو التنويع الاقتصادي في عُمان، والذي سيعزز الاقتصاد الوطني ويزيد الميزة التنافسية على الساحة الدولية، فإننا واثقون من التأثير الإيجابي لمؤتمر ومعرض عربال 2017 على قطاع الألمنيوم بصفة خاصة. كما أنّ النجاح الذي حققته الصادرات العُمانيّة غير النفطية في العام الماضي، والتي وصلت إيرادتها إلى 6.2 مليار دولار أمريكي، يشكل فرصة قيِّمة لمواصلة مسيرة التقدم التي تشهدها البلاد". وأضاف المسعودي: "يأتي هذا النمو الاقتصادي نتيجة لجملة من العوامل، وأهمها دعم الحكومة المتواصل لمجتمع الأعمال، ووضع إطار تشريعي مرن لجذب الإستثمار، وإيجاد بنية تحتية ذات مستوى عالمي، وتوفر الكوادر البشرية المؤهلة، وسهولة الوصول إلى الأسواق الآسيوية والإفريقية المزدهرة".     

وتتضمن الجلسة النقاشية الرئيسية للمؤتمر مشاركة كل من المهندس سعيد بن محمد المسعودي، الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم؛ وعبد العزيز الحربي، رئيس شركة معادن للألمنيوم السعودية؛ وعبدالله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم؛ وخالد محمد سلطان لرم، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للألمنيوم؛ والمهندس عبدالظاهر عبدالستار حسن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للألمنيوم؛ وتيم موري، الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين. وسيدير الجلسة جورج فاسكويز، المؤسس والمدير العام لشركة هاربور للألمنيوم، وأحد أبرز خبراء صناعة الألمنيوم على مستوى العالم.

ويتخلل المؤتمر الذي سيتواصل على مدى يومين مجموعة من العروض المرئيّة والدراسات ولقاءات التواصل والتعارف. وسيتم التطرق إلى العديد من المواضيع الأخرى ذات الصلة كالتنمية الصناعية، والابتكارات التقنية، والفرص الاستثمارية، والتوجهات العالمية، وأسعار السوق، وآفاق العرض والطلب الخاصة بصناعة الألمنيوم، والتبادل التجاري، والصادرات وغيرها. كما سيتيح المؤتمر المجال للتواصل مع المستثمرين وصنّاع القرار في صناعة الألمنيوم في المنطقة، وسيستقطب ممثلين من القطاعات الأخرى كالإنشاءات، وإعادة التدوير، والتوزيع، والتعبئة والتغليف.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك