"الأعلى للتخطيط" يستعرض مؤشرات الناتج المحلي وأداء سوق مسقط

 

مسقط – الرؤية

عقد المجلس الأعلى للتخطيط أمس اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط .واستعرض المجلس أداء الاقتصاد العماني ومؤشرات الناتج المحلي الإجمالي، ومعدلات التضخم، وأداء سوق مسقط للأوراق المالية وذلك في ظل استمرار انخفاض أسعار النفط العالمية ومدى تأثيرها على الوضع المالي للسلطنة .

وناقش المجلس الإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها للمشاريع الإستراتيجية المعتمدة من قبل المجلس وسبل معالجة التحديات التي تواجه تنفيذ بعض هذه المشاريع وبدائل التمويل المتاحة . كما اطلع المجلس على الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية المعنية لتنفيذ توصيات البنك الدولي حول تعزيز نمو القطاع الخاص، مؤكداً تسريع تنفيذ تلك التوصيات .

وناقــش المجلــس وضــع التخطيـط العمرانـي والحضـري بالسلطنة، والمرحلة التي وصل إليها مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية على مستوى المحافظات. كما استعرض المجلس بدائل التملك الحر بسوق العقارات بالسلطنة بهدف رفع وتيرة النشاط العمراني وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين من داخل وخارج السلطنة.

واطلع المجلس على الموقف التنفيذي لبرنامج التحول إلى الحكومة الإلكترونية والخطوات التي قطعتها الجهات الحكومية في هذا الجانب، مؤكدا المجلس على استكمال تنفيذ هذا المشروع لتعزيز الأداء في القطاع الحكومي وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات للمستفيدين بكفاءة عالية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك