"النقل": 2.2 مليون زائر للموقع الإلكتروني و104 آلاف متابع لحسابات التواصل الاجتماعي للوزارة

 

مسقط - الرُّؤية

كَشَفَتْ أحدثُ البيانات الصَّادرة عن وزارة النقل والاتصالات، أنَّ عددَ زيارات مَوْقِعها الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، تجاوز مليونيْن ومائة ألف زائر منذ بداية العام 2016 وحتى مايو الماضي، في حين رصدت الوزارة نصف مليون زائر خلال خمسة أشهر من العام الجاري. وأكَّدت البيانات أنَّ مُجْمَل عدد متابعي حسابات الوزارة عبر منصات التواصل الاجتماعي (تويتر وفيسبوك وإنستجرام) يزيد على 104 آلاف متابع حسب الإحصائيات التراكمية لشهر مايو الماضي، في حين تجاوز عدد الاستفسارات التي تمَّ رصدها والرد عليها 430 تغريدة خلال الفترة من عام 2016 وحتى يوليو الماضي.

 

وقال محمد بن عيسى بن باقول البلوشي مدير دائرة الإعلام بوزارة النقل والإتصالات: يعود هذا التفاعل بين المستفيدين من الخدمات الإلكترونية والمتابعين لمنصات التواصل الإجتماعي؛ نظرا لطبيعة عمل الوزارة وقربها من الخدمات المباشرة التي يحتاجها المواطن خصوصا في قطاع النقل، وهو ما يجعل القائمين على تلك المنصات أكثر قربا وتفاعلا مع ما يتم بثه ورصده عبر تلك المنصات الإلكترونية، وأيضا التعامل المباشر مع تلك المواد. وهناك العديد من البيانات والخدمات التي تتوفر على موقع وزارة النقل والاتصالات الإلكتروني، فإلى جانب نشر أخبار وفعاليات وأنشطة الوزارة على هذا الموقع، هناك الواجهة لخدمات المراجعين التي تتضمَّن تسجيل الطلبات ومتابعتها وتحديثها إلكترونيا، وأيضا مساحة لمتابعة المناقصات التي تطرحها الوزارة، ويمكن عبرها الولوج إلى خدمة التناقص الإلكتروني، إضافة إلى خدمات الشؤون البحرية ومنها خدمة البحارة وتسجيل السفن وركن لمجال الطرق والنقل البري، هذا إلى جانب تصفُّح أول كتاب سمعي أعدته الوزارة لرصد وتوثيق محتوى البرنامج الإذاعي مسارات وركن للتقارير السنوية ومعرض للصور والمواد المرئية.

وأكَّد مُدير دائرة الإعلام بوزارة النقل والاتصالات أنَّ حسابات الوزارة على منصَّات التواصل الاجتماعي والمتوزعة على تويتر وفيسبوك وإنستجرام وأيضا المساحات الإضافية على موقع يوتيوب وجوجل بلاس، تشهد تفاعلا من قبل الجمهور المتابع؛ فالعديد من الآراء والملاحظات وأيضا المطالبات يتم رصدها عبر تلك الحسابات، ويتم التعامل معها بمهنية عالية من خلال الرد على الاستفسارات وتوضيح الصورة للرأي العام وأيضا تحويل المطالبات لجهة الاختصاص، وهذا ما أوجد ارتياحا لدى جمهور تلك المنصات والذي يتم تزويدهم من خلال موظفي قسم الإعلام الإلكتروني بأحدث الأخبار والإعلانات والمواد المصورة للمشاريع المنفذه من قبل الوزارة، إلى جانب نقلهم إلى موقع الحدث عبر التغطيات المباشرة.

وأوضح البلوشي أنَّ لدى الوزارة حساب "تواصل" لنشر مُختلف المواد من خلال البريد الإلكتروني الداخلي، إضافة إلى خدمة "واتساب" لموظفي الوزارة والشاشات الداخلية والتي يتم خلالها نشر مواد ووسائط إعلامية متنوعة إلى جانب أخبار الوزارة والتعاميم والإعلانات والدعوات للمشاركة في مختلف الفعاليات الخاصة بالوزارة.

وحول قياس رضا المستفيدين، قال مُحمَّد البلوشي: ملتزمون بإجراء الاستفتاءات من منطلق عملنا بنظام الجودة، وقمنا بالفعل عبر منصة تويتر بقياس رضا المستفيد الذي تجاوز66%.

 

تعليق عبر الفيس بوك