الجمعة, 23 يونيو 2017
39 °c

اتفاقية شراكة بين "فولكس واجن" و"جاك" لتطوير سيارات كهربائية

الثلاثاء 13 يونيو 2017 05:30 م بتوقيت مسقط

اتفاقية شراكة بين "فولكس واجن" و"جاك" لتطوير سيارات كهربائية

مسقط – الرؤية

وقعت شركة فولكس واجن أيه جي مع شركة أنهوي تشنجهواي أوتوموبيل المحدودة (جاك) مذكرة تفاهم لإتمام شراكة طويلة الاجل للمشاركة في تطوير سيارات كهربائية مبتكرة تعمل بالبطارية في الصين. وقد أعطت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (NDRC)، أكبر مؤسسة وطنية للتخطيط في الصين، الضوء الأخضر لكل من شركة جاك وشركة فولكس واجن لبناء 100,000 سيارة كهربائية تعمل بالبطارية بالكامل سنويا من خلال مشروع قيمته 5,1 مليار يوان (740 مليون دولار أمريكي)، وفقا لإيداع الأوراق المالية الخاصة بشركة جاك موتور.

وقالت الشركة في بيان لوسائل الإعلام إن كل شركة ستمتلك حصة قدرها 50٪ في الشركة الجديدة، والتي ستقوم بتطوير وانتاج وتسويق السيارات الكهربائية وخدمات التنقل. وبموجب مذكرة التفاهم، سيجري الطرفان مناقشات لتقييم وجهات النظر والجدوى الاقتصادية لمشروع مشترك جديد يعنى بإجراء دراسات وبحوث شاملة في مجالات تشمل التطوير والتصنيع والمبيعات وخدمات التنقل في مجال سيارات الطاقة الجديدة (NEV) وقطع غيارها، وذلك من أجل تحسين الكفاءة في استهلاك الوقود. وستتمثل الأولوية القصوى في وضع حلول للتنقل عديم الانبعاثات الكربونية.

وقال ماتياس مولر، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس واجن، تعليقا على الاتفاقية: "تعد الشراكة الجديدة معلما آخر في غزونا الكهربائي الى اسواق الصين. "كما اننا لعبنا دورا رئيسيا في اعطاء شكل جديد للتنقل جنبا إلى جنب مع شركائنا في الصين على مدى السنوات الـ 30 الماضية أو ما يزيد عن ذلك، ونحن نريد أن نلعب دورنا أيضا في إعطاء أشكال جديدة للتنقل في المستقبل: سيارات كهربائية، مربوطة شبكيا بالكامل وبما يتماشى مع احتياجات عملائنا".

وكجزء من استراتيجيتها الشاملة الجديدة التي تحمل عنوان "معا - استراتيجية 2025"، تعمل فولكس واجن أيضا على تعزيز الجهود من أجل التنقل المستدام في جميع أنحاء العالم. وستطلق المجموعة مبادرة واسعة النطاق للنقل الكهربي وتعتزم تطوير أكثر من 30 سيارة كهربائية جديدة تعمل بالبطاريات بالكامل على مدى السنوات العشر القادمة. وبالإضافة إلى تطوير وإنتاج مكونات لسيارات الطاقة الجديدة (NEV) ، يهدف المشروع المشترك أيضا إلى تطوير الربط والتواصل وخدمات البيانات في السيارات.

وقال البروفسور الدكتور جوشم هيزمان، عضو مجلس إدارة فولكس واجن والرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فولكس واجن الصين إن المشروع المشترك الجديد هو خطوة أساسية في تنفيذ غزونا الكهربائي للأسواق الصينية في إطار استراتيجيتنا الجماعية "معا - استراتيجية 2025"، وذلك خلال حفل توقيع العقد في برلين: على يقين في أن هذه الشراكة ستلعب دورا رئيسيا في التنقل الإلكتروني في الصين".