الدوحة ترى الحوار الدبلوماسي حلا للأزمة.. وتبدي استعدادا لبحث "الطلبات"

السلطنة تثمن قرار السعودية والإمارات والبحرين مراعاة "الأسر المشتركة" في قطر

مسقط - العمانية

ثمّنت السلطنة قرار الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، مراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة بينها وبين دولة قطر الشقيقة على خلفية الأزمة الحالية وتعتبره السلطنة خطوة جيدة نحو التهدئة.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية القطري أمس الإثنين إن بلاده والولايات المتحدة على اتصال بأمير الكويت الذي يقود جهود الوساطة في أزمة منطقة الخليج المستمرة منذ أسبوع.

ونقلت قناة الجزيرة الإخبارية عن الوزير الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني قوله "مستعدون لبحث الطلبات إن وجدت لكن لم نحصل على أي إجابة". وأضاف "الحوار الدبلوماسي هو الحل ولكن يحتاج لأسس لم تتوافر حتى الآن". وتابع "نركز على حل المشاكل الإنسانية جراء الحصار غير القانوني".

ويزور الوزير القطري بريطانيا حاليا، حيث أوضح أنّه شرح للمسؤولين البريطانيين الحالة "غير القانونية" للحصار، وعرض وجهة نظر قطر فيما يتعلق بهذا الملف. وختم قائلا إنّ القرارات التي تخص الداخل القطري هي سيادة قطرية وليس لأحد التدخل بها. وتأتي زيارة وزير الخارجية القطري إلى بريطانيا في سياق جولة أوروبية حيث سبقتها جولة في كل من برلين وبروكسل وموسكو. وتندرج كل هذه التحركات في إطار الجهود الرامية إلى شرح وجهة النظر القطرية في الأزمة الخليجية الراهنة، التي اندلعت عقب قرار عدد من الدول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وإغلاق المجالات البرية والجوية والبحرية معها.

تعليق عبر الفيس بوك