مجلس الإدارة يتابع مشاريع البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"

"سوق المال" تقر ضوابط اعتماد منتجات التأمين.. وتوقف تحويل "نسيج عمان" إلى "مساهمة مقفلة"

 

مسقط – الرؤية

 

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال الاجتماع الثاني لهذا العام برئاسة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال. وتابع اجتماع المجلس المشاريع التي تبناها البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" والتي تقع ضمن مسؤوليات واختصاصات الهيئة إلى جانب الموافقة على اعتماد التشكيل الجديد لمجلس إدارة سوق مسقط للأوراق المالية. 

واعتمد المجلس خلال الاجتماع ضوابط اعتماد منتجات التأمين التي تهدف إلى تسهيل وإيضاح إجراءات الموافقة على المنتجات من خلال وضع قائمة متطلبا من أجل إيجاد وتعزيز دور الخبراء الإكتواريين في مراجعة المنتجات وحماية حملة وثائق التأمين وذلك من خلال فرض الإعتماد بالضوابط الجديدة قبل تسويق تلك المنتجات والعمل على تعزيز التنافسية والابتكار بين شركات التأمين لإيجاد منتجات متنوعة وفق حاجات السوق المحلي.

ووافق المجلس على الطلب الذي تقدم به مساهمو شركة نسيج عمان الذين يمتلكون ما نسبته (18%) من أسهم الشركة والخاص بوقف قرار تحول الشركة إلى شركة مساهمة مقفلة، وذلك عملا نص المادة رقم (8) من قانون رأس المال وتأكيدًا من المجلس على حماية حقوق صغار المستثمرين والمساهمين، إضافة إلى قرار المجلس بضرورة تعميم الضوابط التي تنظم قرارات التحول الذي تتخذه الشركات مستقبلا من أجل المحافظة على حماية حقوق المساهمين والمستثمرين.

وأقر المجلس في اجتماعه على أن يتم نشر أهم القرارات التي تتعلق بالسوق والشركات في الموقع الإلكتروني الخاص بسوق مسقط للأوراق المالية وكذلك في الصحف اليومية إن تطلب الأمر. وشهد الاجتماع الإطلاع على بيانات الميزانية العمومية والإيرادات والمصروفات خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري والوقوف على أهم الإنجازات التي تحققت خلال العام واستعراضه القرارات والإنجازات التي قامت بها شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

 

تعليق عبر الفيس بوك