إقبال واسع على سوق "الوثبة" الرمضاني لدعم رواد الأعمال وسط حركة تجارية نشطة

 

مسقط - الرؤية

نظَّمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" وبنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، سوق "الوثبة" الرمضاني لدعم رواد الأعمال والتعريف بالمشاريع الصغيرة خلال الفترة من  8 – 10 يونيو 2017 بالمقر الرئيسي لبنك مسقط بمرتفعات المطار، وذلك تحت رعاية عبد الرزاق بن علي بن عيسى، الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وبحضور خالد بن الصافي الحريبي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بريادة وعدد من المسؤولين  بالمؤسستين.

وشهد السوق حضوراً وإقبالاً كبيراً من قبل رواد الأعمال ومن العائلات، حيث تم خلال السوق عرض المنتجات العمانية والخدمات المختلفة التي يقدمها رواد الأعمال، ويهدف السوق والذي ينظم سنوياً إلى دعم رواد الأعمال وفتح المجال لهم لعرض منتجاتهم العمانية المختلفة، حيث يشكل السوق فرصة للتعريف بهذه المنتجات وبالإمكانات ونوعية المشاريع التي يمكن لرواد الأعمال  تقديمها، هذا وقد اشتمل السوق على طرح المنتجات التي يتم تجهيزها وإعدادها فالمنازل مثل الملابس والحلويات وزينة البيوت والإكسسوارات والمأكولات الشعبية والعباءات والأدوات التراثية والعطورات وغيرها من المنتجات.

وأكد عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط أن القطاعين الحكومي والخاص يقومان بجهود كبيرة في مجال دعم رواد ورائدات الأعمال وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال العديد من البرامج التمويلية والتوعوية وإطلاق المبادرات التي تخدم هذا القطاع المهم. وقال إنَّ هذه الجهود ساهمت في تحقيق نتائج إيجابية من أهمها تشجيع الشباب على الدخول في عالم التجارة والأعمال مقدماً الشكر والتقدير للجهود التي تبذلها وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" في هذا المجال وخاصة في دعم أصحاب وصاحبات الأعمال في كثير من الخطوات وعلى دعمها المستمر في إنجاح مختلف الفعاليات والأنشطة التي تخدم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأعرب عن اعتزاز البنك وسعادته بالشراكة مع "ريادة" في تنظيم سوق "الوثبة الرمضاني"، وفي القيام  بالعديد من الأعمال المشتركة بين المؤسستين بهدف خدمة أصحاب وصاحبات الأعمال وتنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وتابع الرئيس التنفيذي لبنك مسقط أن تنظيم الفعاليات والملتقيات مثل سوق "الوثبة" يحمل أهمية في التعريف بالأعمال والجهود التي يقوم بها رواد الأعمال. وشدد على أن بنك مسقط من المؤسسات المالية الرائدة في السلطنة التي تحرص على دعم رواد الأعمال وتقديم مختلف الخدمات والتسهيلات التمويلية لإنجاح أعمالهم وتطويرها. وأوضح عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط أن سوق "الوثبة" الرمضاني لهذا العام تميز بتقديم منتجات وخدمات جديدة وذات جودة عالية تؤكد تميز المرأة العمانية وحرصها على تقديم منتجات تنافس المعروضات المتوفرة بالسوق وبأسلوب جديد ومنظم، يؤكد أنَّ المرأة العمانية لديها من الخبرة والمعرفة والثقة في النفس ما يعينها على أن تقوم بالعديد من الأعمال الناجحة، وأن لديها الرغبة الصادقة في أن تشق طريقها نحو عالم التجارة والأعمال. وأشار الى أن برنامج "الوثبة" حقق العديد من الإنجازات والخطوات الإيجابية خلال الفترة الماضية في مجال دعم أصحاب وصاحبات الأعمال، خاصة في مجال تقديم التسهيلات التمويلية وأيضاً التوجيه في المجالات الإدارية والمالية والتسويقية وغيرها من المجالات التي تساهم في تنظيم أعمال رواد الأعمال متمنياً لكافة المشاركات في سوق "الوثبة" الرمضاني التوفيق والنجاح في المرحلة المقبلة.

وأعرب خالد بن الصافي الحريبي، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بـ"ريادة" عن سعادته بالتعاون والشراكة مع بنك مسقط في تنظيم سوق "الوثبة"، موضحاً أن هذه المعارض فرصة للجمهور بشكل عام للحضور والمشاركة في دعم هذه الفئة والتعرف على المنتجات العمانية والخدمات المختلفة التي يمكن لرواد الأعمال القيام بها. وأكد الحريبي أن "ريادة" تتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وتحرص على إنجاح كافة الفعاليات والأنشطة والملتقيات التي تخدم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتساهم في دعم أصحاب وصاحبات الأعمال في كافة محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك