الأحد, 18 نوفمبر 2018

مشروعات فندقية جديدة تنتظر زوار مهرجان صلالة السياحي

الأربعاء 07 يونيو 2017 05:41 م بتوقيت مسقط

مشروعات فندقية جديدة تنتظر زوار مهرجان صلالة السياحي

صلالة - العُمانيَّة

تَسْتَعدُّ وزارة السياحة لموسم الخريف السياحي في محافظة ظفار بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية وصيانة المرافق والاهتمام بتطوير قطاع الإيواء بالمحافظة، وقال مرهون بن سعيد العامري مدير عام السياحة بمحافظة ظفار إنَّ المديرية عقدت اجتماعا مع مسؤولي المنشآت الفندقية بمحافظة ظفار لبحث جاهزيتها للموسم السياحي الذي يبدأ في 21 يونيو ويستمر حتى 21 سبتمبر.

وأضافَ العامري أنَّ وزارة السياحة -ممثلة في المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار- تقدم خدمات للزوار خلال موسم الخريف‏، تتمثل في توفير مراكز المعلومات السياحية المؤقتة إلى جانب المراكز الدائمة في المنافذ البرية ومطار صلالة وفي مجمع صلالة جاردنز مول ومركز البلدية الترفيهي مقر مهرجان صلالة السياحي. وأوضح أنَّ مراكز المعلومات السياحية تعمل على تقديم المساعدة والإرشاد للزوار والسياح وتزويدهم بالكتيبات والخرائط الإرشادية التي تتضمن بيانات عن الفنادق والشقق الفندقية والمطاعم والأسواق والمعالم السياحة والأثرية ومحطات الوقود، إلى جانب استقبال الملاحظات والاقتراحات.

وقال العامري إنَّه وفي إطار الخطط والبرامج الترويجية شاركت وزارة السياحة في معرض سوق السفر العربي بإمارة دبي للفترة من 24 أبريل وحتى 27 أبريل 2017م، للترويج السياحي للسلطنة وموسم الخريف على وجه الخصوص، إضافة إلى طبعة لخارطة ظفار السياحية للعام 2017. وأشار إلى أن منتجع البليد السياحي "أنانتارا" الذي يقع ضمن منتزه البليد الأثري المدرج على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي وهو من فئة الـ 5 نجوم يعد إضافة جديدة لقطاع الإيواء في المحافظة هذا الموسم.