"الصدمة" يناقش المضايقات التي تتعرض لها المرأة أثناء قيادة سيارة الأجرة

رَصَدَ القائمون على برنامج "الصدمة" -الذي يُبث عبر فضائية "MBC مصر"- حجم المصاعب والمضايقات اللاتي تتعرض لها المرأة، حال اقتحامها مهنة يحتكرها الرجال مثل قيادة سيارات الأجرة.

حاولت ممثلة "الصدمة" التي تلعب دور سائقة ميكروباص، أن تكسب تعاطف الآخرين معها، من خلال الدفاع عن نفسها وإعلان الأسباب التي دفعتها للعمل على سيارة أجرة، بطريقة لائقة ومُهذبة؛ حيث حاول شاب استفزاز مشاعر الناس الذين يركبون السيارة معه، من خلال الهجوم عليها.

طالب الشاب قائدة السيارة بتوخي الحذر طول الطريق، مُعربًا عن استيائه بسبب قيادة المرأة للسيارات، متسائلًا عن أسباب اختيارها تلك المهنة، وأين زوجها أو الرجل المسؤول عن تلبية احتياجاتها، لمنعها من ممارسة تلك المهنة، قائلًا: "إنتي مكانك البيت.. عاجبك منظرك كده؟.. فيه شغل يتعمل من البيت أحسن.. الستات مكانها البيت".

تدخَّل المواطنون للسيطرة على الموقف، مُهاجمين ذلك الشاب، حيث طالبوا السيدة بتجاهل تلك السخافات، وسط إشادة بحرصها على العمل لمواجهة مسؤوليات الحياة، وقال أحدهم لها: "إنت بـ100 راجل" ، كما ردت امرأة على الشاب بقولها: "إنت معاك حد يديك مصروف وهي لأ.. فيه شباب كتير قاعدة في البيت ومش عاوزين يشتغلوا.. أكل العيش مش وحش".

دخلت سائقة السيارة في نوبة بكاء شديدة بسبب الهجوم عليها، موضحة أن سبب عملها على ميكروباص يرجع إلى وفاة زوجها وتسعى لتلبية احتياجات أبنائها دون طلب العون من أحد. وجه أحد المواطنين الشتائم والسباب لهذا الشاب، وطالبه بالنزول من السيارة، وسط تأييد تام لذلك الطلب؛ حيث قالت له إحدى الراكبات: "انزل اركب تاكسي.. الرجالة لما تشتغل الستات هتقعد في البيت.. أنزل إنت قليل الأدب".

تعليق عبر الفيس بوك