"أوريدو" ترعى شركة إنتاج عمانية في برنامج ومسابقة قمرة

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ "أوريدو" عن رعايتها الرسمية للفيلم العُماني الوحيد الذي تأهَّل للمشاركة في مسابقة البرنامج التعليمي الترفيهي الشهير في موسمه الثاني "قمرة 2"، بإشراف الإعلامي أحمد الشقيري، الذي يتمُّ عرضه خلال شهر رمضان المبارك على قناة "إم.بي.سي 1"، وذلك إيمانا منها بالقدرات والمواهب العمانية.

وتُنَافِس في البرنامج أكثر من 24 ألفا من صناع الأفكار والأفلام من 88 دولة ليصل عدد المتأهلين النهائيين إلى 30 مشاركة بواقع حلقة كاملة لكل مشاركة. وقد تمَّ إنتاج هذا الفيلم العُماني تحت عنوان "أولمبياد الحضارات" بواسطة شركة كيبروز، مع فريق من العُمانيين الموهوبين والمتخصصين في تصوير وإنتاج الأفلام الدعائية والسينمائية. وتم كتابة وتصوير وإنتاج الفيلم في السلطنة وبدعم كامل من أوريدو.

ويُعدُّ برنامج "قمرة 2" عرضاً تلفزيونيًّا مصممًا لتشجيع الأفراد ومحترفي إنتاج الأفلام القصيرة على ابتكار محتوى إعلامي تعليمي وترفيهي هادف من أجل عرضه خلال شهر رمضان المبارك على قناة "إم.بي.سي 1" وقنوات التواصل الاجتماعي أمام أكثر من 20 مليون مشاهد من مختلف أرجاء العالم. وما يميز البرنامج هو سعيه نحو التطرق لقضايا مجتمعية حية ومعالجتها بأسلوب إبداعي وترفيهي عالٍ. ويتم في كل حلقة من حلقات البرنامج عرض فيلم واحد فقط على أن يتم اختيار ثلاثة فائزين حسب اختيار لجنة مستقلة من المحكمين، إضافة إلى تصويت وتقييم الجمهور معاً الذي يفتح مجال التصويت فيه بعد عرض الحلقة مباشرة. وسيتم الإعلان عن الفائزين بعد نهاية الشهر الفضيل. ومن المقرر أن يحصل الفيلم الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قرابة 100 ألف ريال عُماني، بينما سيحظى الفائزين بالمركزين الثاني والثالث على جوائز نقدية قيمتها قرابة 10 آلاف، و5 ألاف ريال عماني على التوالي.

وقال رائد بن مُحمَّد داؤود مدير عام العلاقات الحكومية والشؤون التجارية في أوريدو: "نسعى دائماً إلى دعم الشباب العُماني الموهوب بكل السُبل الممكنة من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لاستعراض مهاراتهم وإبداعاتهم. ولقد سعدنا بالمجهودات الرائعة التي بذلها فريق العمل العُماني الموهوب لدى شركة كيبروز لإبراز مهاراتهم وخبراتهم الاحترافية أمام ملايين المشاهدين في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك