"عناوين".. شاهد على الأحداث الرياضية اليومية

مسقط - الرُّؤية

"عناوين" أحد البرامج الرياضية والمستمرة في شهر رمضان المبارك؛ حيث إنَّ غالبية البرامج الرياضية تتوقَّف في هذا الشهر الفضيل.. والبرنامج يبث مباشرة في الواحدة ظهرا يوميا، ويعاد بثه في السادسة والنصف مساء، والواحدة من فجر اليوم التالي.

ويتناول البرنامج أهم ما تداولته الصحف المحلية والخليجية والإقليمية والدولية في القطاع الرياضي، والتي تمس بشكل مباشر الأحداث الرياضية المهمة، وعرض أبرز ما جاد به الكتاب والصحفيون من خلال الأعمدة أو القضايا والتحقيقات، وتسليط الضوء على أبرز القضايا والأحداث التي تشغل أعين الصحافة، كما يستعرض أبرز الرسومات الكاريكاتيرية وأبرز ما التقطته عدسات الصحفيين.

مؤخرا، أضِيْفت للبرنامج فقرتان؛ الأولى: "الملخص"؛ والتي تشمل ماذا عنونت وكتبت الصحف حول حدث بارز؛ فعلى سبيل المثال محليا كان عن فوز منتخبنا الأولمبي، وماذا قالت عنه صحف عُمان والوطن والرؤية والشبيبة عبر تقرير. الفقرة الثانية: "همسة"؛ وهي عبارة عن صورة أو فيديو استعرضته الصحف عبر مواقعها الإلكترونية، والهدف منها إرسال رسالة أو خاطرة وأبرز الأمثلة التي استعرضها البرنامج؛ على سبيل المثال: كان زيارة منتخبنا العسكري للمرضى، ورحيل الفنان سالم بهوان، وعودة العراق ليلعب على ملعبه، وتتويج زيدان بدوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي، وليلة وداعية النجم الإيطالي توتي المؤثرة.

وكان في السابق يتم استضافة أحد المحللين والخبراء المحليين من محررين وكتاب رياضيين لقراءة ما وراء الأخبار، إلا أنَّه تم الاكتفاء ببث الأخبار والمقالات المتداولة بالصحف المحلية والدولية، والتي تضع القارئ والرياضي في صلب الحداث الرياضية المحلية والخليجية والدولية. البرنامج إعداد نضال عارف وخليفة السريري، وتقديم حسن العميري وأيمن الفجراني وسعيد الخروصي وأحمد الكعبي، ومن إخراج إبراهيم البلوشي.

تعليق عبر الفيس بوك