الخميس, 19 سبتمبر 2019
27 °c

"عمانتل" توفر خدمات وحلول تقنية مواكبة للعصر لمطارات السلطنة

الأحد 04 يونيو 2017 04:35 م بتوقيت مسقط

"عمانتل" توفر خدمات وحلول تقنية مواكبة للعصر لمطارات السلطنة

 

مسقط - الرؤية

أعلنت عُمانتل عن توفير حلول ذكية وشبكة الألياف البصرية لمطارات السلطنة الرئيسية (مطار مسقط الدولي، ومطار صلالة) من أجل تعزيز أداء أعمالهم في شتى المجالات لاسيما الأمن والسلامة.

وتنسجم هذه الخطوة مع "إستراتيجية عمانتل 3.0" التي تهدف في مجملها إلى التحول الرقمي للنهوض بمنظومة التنمية الشاملة في السلطنة في مجال الحكومة الإلكترونية وتقنية المعلومات، وتعكس حرص الشركة على تطوير أعمالها على قدم وساق من أجل تقديم خدمات متميزة مواكبة للعصر. وأكدت عمانتل أن ما تقدمه يعد أحدث باقة من الحلول التقنية وخدمات الاتصال المتطورة لسلسلة من المؤسسات والشركات الرائدة في السلطنة ذات العلاقة بالنقل الجوي أو العاملين في هذا المجال أبرزها الهيئة العامة للطيران المدني والشركة العمانية لإدارة المطارات والطيران العماني، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المطارات. وفي سياق متصل، توفر الشركة خدمات اتصالات ثابتة متطورة لكافة مطارات السلطنة وذلك انسجاماً مع إستراتيجيتها المتمثلة في تعزيز مستويات الأداء وتوفير تجارب استثنائية سواء للمسافرين أو العاملين بالمطارات.

وتقوم الشركة في الوقت الحالي بتنفيذ مشروع مركز معلومات آخر للهيئة العامة للطيران المدني يكون بديلاً لمركز المعلومات الحالي في حالة حدوث طارئ وهذان المركزان مرتبطان بالرادارات المنتشرة في كل أنحاء السلطنة ببرج المراقبة عبر شبكة عمانتل التي توفر سرعات مختلفة في نقل المعلومات والبيانات، وتم تزويد بعض الرادارات بأكثر من نظام اتصالات؛ حيث يضم الرادار ثلاثة أنظمة وهي :(  MPLS ، SDH ، VSAT ) وهذه الأنظمة تعمل بكفاءة عالية.

وتعتمد مكاتب الطيران العماني المنتشرة في كل أنحاء السلطنة بشبكة عمانتل الحديثة حيث إنها تعمل بنظام الذي يتيح ربط المؤسسة بفروعها بحزمة من الألياف البصرية الناقلة للمعلومات بطريقة مضمونة وآمنة وبسرعات عالية مما يساهم في رفع جودة العمل وكفاءته، كما توجد خطوط اتصالات وشبكات واسعة من الألياف البصرية تربط مركز المعلومات الرئيسي للطيران العماني بنظم معلومات آخر موجود في واحة المعرفة وذلك لتعزيز القدرة الإنتاجية في العمل وبناء قاعدة معلومات متكاملة، إضافة إلى ذلك توفر الشركة خدمات الواي فاي للمسافرين والعاملين بالمطار.

وتحرص عمانتل على تقديم خدماتها في مطارات السلطنة وذلك سعياً منها إلى دعم قطاع النقل الجوي من خلال تزويده بأحدث وأجود خدمات الاتصالات الثابتة. ونحن فخورون لاختيارنا كشريك أساسي لمؤسسات وشركات عملاقة في السلطنة مثل المطارات، مما يعكس الثقة الكبيرة التي تكنها تلك المؤسسات الوطنية لخدماتنا المتطورة التي نقدمها في مجال الاتصالات. وتلتزم عُمانتل نحو تقديم منظومة متكاملة من الخدمات والتقنيات المواكبة للعصر التي من شأنها المساهمة في تعزيز البنية الأساسية لتوفير عملية اتصال سلسة تسهم في تقديم تجارب نوعية للمسافرين.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية