أول اتفاقية تحصل الشركة بموجبها على تمويل متوافق مع الشريعة

توقيع اتفاقية بين "العز الإسلامي" و"أوربك" لتمويل بناء مخزن فحم الكوك

 

 

 

مسقط - الرؤية

وقع بنك العز الإسلامي اتفاقية مع شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" لتقديم تسهيلات تمويلية لبناء مجمع تخزين فحم الكوك في موقع الشركة بولاية صحار. ووقع الاتفاقية نيابة عن بنك العز الإسلامي المكرم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي للبنك ، كما وقع الاتفاقية من جانب شركة أوربك الفاضل أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي للشركة. وتمت مراسم التوقيع بقيادة فريق تمويل المشاريع ببنك العز الإسلامي الذي يمتلك خبرة واسعة في تقديم الحلول المالية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وتعد الاتقاقية هي الأولى من نوعها التي تحصل فيها شركة أوربك على تمويل متوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية حيث إنّ بنك العز الإسلامي يوفر العديد من الحلول المصرفية للشركات والمؤسسات الحكومية من خلال حزمة من الخدمات والمنتجات التي صممت لتلبية كافة متطلبات إنشاء المشاريع في قطاع النفط والغاز، والطاقة، والبنية الأساسية (الطرق، الموانئ والمطارات)، والاتصالات، والنقل والمواصلات، والمقاولات، والتصنيع، والسياحة والضيافة، والمشاريع العقارية.

وحصل بنك العز الإسلامي مؤخرا على موافقة لتقديم الحلول الاستثمارية الإسلامية ومن بينها الصكوك، حيث يقوم البنك بجذب المستثمرين المهتمين بتمويل المشاريع القائمة في السلطنة وذلك في إطار التزام بنك العز الإسلامي بتوفير الحلول المصرفية المتنوعة.

وبمناسبة التوقيع على الاتفاقية قال المكرم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: يسرنا أن نكون أحد الشركاء لشركة أوربك في بناء مشروعها المتعلق بتخزين فحم الكوك. كما أن التوقيع على هذه الاتفاقية يتماشى مع استراتيجية بنك العز الإسلامي الرامية لدعم وتمويل مختلف المشاريع في السلطنة  التي تساهم بطبيعة الحال في تعزيز ونمو الاقتصاد المحل. وأضاف أنّ المؤسسات المالية الإسلامية أوجدت مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلبي كافة الاحتياجات التمويلية للشركات والمؤسسات التي تعمل في السلطنة. وهناك عدد من المشاريع التي نفكر بتمويلها لا سيما وأن كل أنواع وأشكال التمويل تعتمد على الدراسات المبنية على أسس اقتصادية بحتة جدا.

وقال أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي لشركة أوربك إن الاتفاقية التي تم توقيعها مع بنك العز الإسلامي سوف تهيئ لنا البيئة والأرضية المناسبة لمواصلة تحقيق الإنجازات في بناء المشاريع، حيث إن بنك العز الإسلامي يعد أحد البنوك التي تقدم حلولا تمويلية متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. فخورون بتعزيز التعاون مع بنك العز الإسلامي ولا شك أنّ هذه الاتفاقية سوف تعزز لدينا آلية التعاون في مختلف المجالات التمويلية المستقبلية مع بنك العز الإسلامي.

تعليق عبر الفيس بوك