البنك الأهلي يطلق مبادرات تطوعية احتفالا بشهر رمضان المبارك

مسقط - الرُّؤية

أطْلَق البنكُ الأهلي، مُؤخراً، مُبادرات تطوعية احتفالاً بشهر رمضان المبارك، وهي مُبادرات تأتي منسجمة مع إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات، التي يسعى البنك للإسهام من خلالها في رفاهية المجتمع المحلي بشكل عام.

وكجزء من مبادراته التطوعية الرمضانية، يُخطِّط البنكُ الأهلي لتوزيع عدد 150000 قارورة مياه شرب بالمساجد؛ وذلك دعماً لمشروع سقيا المياه عبر تزويد مساجد مختارة بقارورات المياه بمختلف ولايات السلطنة. وفضلا عن مبادرة توفير قارورات المياه، يُخطِّط البنكُ الأهلي أيضاً لتوزيع عدد من الأجهزة المنزلية للأسر المتعففة بكافة أنحاء السلطنة؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية. ووفقا لإحصائيات وزارة التنمية الاجتماعية، هناك حوالي 400 أسرة في حاجة إلى الأجهزة المنزلية الأساسية مثل مكيفات الهواء والثلاجات. ومن أجل مساعدة هذه الأسر، قرَّر البنك الأهلي التعاون مع الوزارة لتوزيع عدد من هذه الأجهزة عليها؛ وذلك بعد شراء الأجهزة اللازمة بواسطة إدارة الخدمات العامة بالبنك. وسيتم تسليم الأجهزة المشتراة من الموردين إلى الأسر التي تحددها وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال لويد مادوك الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "يُمثِّل شهر رمضان مناسبة خاصة لنا في البنك الأهلي للتواصل مع المجتمع المحلي؛ وذلك من خلال مثل هذه المبادرات الخاصة؛ حيث إنَّ قيامنا بأنشطة خيرية كتوزيع قارورات مياه الشرب والأجهزة المنزلية تعتبر فرصة لنا لرد الجميل للمجتمع الذي نخدمه، خصوصا وأننا ملتزمون بالاستثمار في المجتمع الذي نعمل فيه. وبما أننا مؤسسة مجتمع مدني تباشرعملياتها في هذا المجتمع، فمن الواجب علينا أن نفي بمسؤولياتنا تجاه هذا المجتمع". وأضاف الرئيس التنفيذي: "كما أننا نشعر بالامتنان لتعاوننا مع وزارة التنمية الاجتماعية في مثل هذه المبادرات الاجتماعية الجديرة بالاهتمام".

وكجزء من التزامه المستمر برد الجميل تجاه المجتمع المحلي، قام البنك الأهلي على مر السنوات الثمانية الماضية بتنظيم "حملة البنك الأهلي الخيرية" خلال شهر رمضان من كل عام، وذلك بمساعدته لمختلف المؤسسات الاجتماعية مثل دور رعاية الأيتام والمدارس والجمعيات النسائية وغيرها من الجمعيات والهيئات الخيرية غير الحكومية، وبالتنسيق مع الجهات المختصة في هذه المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك