العراق: هجمات دامية تودي بحياة 26 في أسواق بغداد

 

بغداد - الوكالات

لقي 26 شخصا مصرعهم وجُرح العشرات بعد انفجار سيارتين مفخختين في قلب العاصمة العراقية بغداد، وقد أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجيرين اللذين قال إنهما استهدفا "تجمعات للشيعة".

ووقع التفجير الأول مساء الإثنين قرب محل شهير للمثلجات في الجادرية بحي الكرادة، وهو موقع قريب من مركز العاصمة التجاري تذهب إليه العائلات لتناول المثلجات بعد الإفطار في شهر رمضان. وأفادت الأنباء بأنّ عشرات كانوا يجلسون خارج المحل عندما انفجرت سيارة مركونة في الشارع. ونشر مقطع مصور على تويتر يظهر طفلة صغيرة تبدو عليها علامات الذعر في موقع التفجير ورجل يطلب المساعدة، فيما أظهرت صور عبوات الآيسكريم وقد بعثرت في موقع التفجير تحيط بها الدماء.

وبعد ذلك بساعات، انفجرت سيارة مفخخة مركونة في ساحة الشهداء، ما أسفر عن قتل 11 شخصًا وجرح 25 آخرين جميعهم من المدنيين، بحسب ما أعلن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، دون ذكره مزيدًا من التفاصيل عن الحادث. وكان تنظيم داعش قد تبنى هجومًا بشاحنة ملغومة استهدف الحي نفسه في يوليو عام 2016 وأودى بحياة 324 شخصا على الأقل، كما كان التفجير الأكثر دموية في العراق منذ غزو البلاد بقيادة الولايات المتحدة عام 2003.

 

تعليق عبر الفيس بوك