"العقاب والعفراء" عندما تتألق الدراما البدوية

 

الرؤية - خاص

تابعت على يومين متتاليين المسلسل البدوي "العقاب والعفراء" ووجدته من الأعمال الدرامية الجميلة التي تواصل التألق يوما بعد يوم، تجمع مجموعة من النجوم، وقبل الحديث عن المسلسل، يجب أن نشير إلى التفاصيل التي تعطي للأحداث قيمتها مثل المقطوعات التي تعزف فيه والأغنيات والكلمات المختارة في أي حدث أو موقف يتعرض له أحد الأبطال، فهي بحد ذاتها تجعلك تهتم للأحداث ناهيك عن تلك اللهجة الرائعة.

المسلسل يأتي ضمن سياق الدراما البدوية القائمة على ثيمة متكررة للعلاقة المتعثّرة بين فارس القبيلة وابنة الشيخ بسبب قضايا الثأر والسلطة والخلافات.

وتبدو تكلفة الإنتاج العالية في المسلسل، سواء من حيث توفير الديكور في الصحراء وميزانية تقديم الأغنيات والكلمات واللحن والمقطوعات بالإضافة إلى تصميم الملابس وتهيئة مظهر كل ممثل بما يتناسب مع الأدوار الموكلة إليه، كل ما أود قوله أن المسلسل جذب شريحة من المتابعين له، خاصة وأن هناك مشاركات لمجموعة من الفنانين في العمل. فالمسلسل عبارة عن حكاية بدوية تقع أحداثها بين الحب والثأر حين تتعرض ديرة الشيخ سلطان لغزو من قبل الشيخ عقاب ورجاله، وهو ما يسفر عن مقتل الشيخ سلطان والد الشابة عفراء لتصبح هي شيخة القبيلة من بعده. لتبدأ رحلة ثأر عفراء من عقاب ورجاله غير أنّها تقع في حبه ويدور الصراع بين الانتقام لمقتل والدها وبين نداء قلبها.

المسلسل هو من إخراج رولا الحجة وكتابة نورا الدعجة ومن إنتاج مؤسسة عصام حجاوي. وأبطال مسلسل "العقاب والعفراء" هم عبد المحسن النمر، نسرين طافش، جميل عواد، عبير عيسى، جولييت عواد، نبيل المشيني، سهير فهد، محمد العبادي، لونا بشارة، عبد الكريم القواسمي، هشام هنيدي، علا ياسين، محمد الضمور، رفعت النجار، داوود جلاجل، أنور خليل وغيرهم.

تعليق عبر الفيس بوك