الجمعة, 21 سبتمبر 2018

الشبيبي يدشن نظام مورد الإلكتروني لـ"الإسكان"

الإثنين 29 مايو 2017 05:26 م بتوقيت مسقط

الشبيبي يدشن نظام مورد الإلكتروني لـ"الإسكان"

مسقط - الرُّؤية

بَدَأتْ وزارة الإسكان تطبيقَ نظام "مورد" لإدارة معلومات الموارد البشرية؛ وذلك تحت رِعَاية مَعَالي الشيخ سَيْف بن مُحمَّد الشبيبي وزير الإسكان، وبحضور سعادة المهندس سيف بن عامر الشقصي وكيل الوزارة، وعدد من المسؤولين بالوزارة والخدمة المدنية.

وألقى ناصر بن خميس السيابي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية رئيس فريق "مورد"، كلمة؛ قال فيها: إنَّ النظامَ الجديدَ أحد التطبيقات المتعلقة بقواعد المعلومات الإلكترونية لتنظيم وتطوير العمل بين دائرة الموارد البشرية والدوائر الأخرى بالوزارة، وكذا الجهات ذات الصلة بعمل الوزارة؛ حيث يدمج جميع السجلات والبرمجيات التقليدية، ويتيح ضمان سير المعاملات بسلاسة ويُسر، ناهيك عن توفير الوقت والجهد. مشيرا إلى جهود فريق العمل الذي أنجز تطبيق النظام وفقا لخطة واضحة ومتكاملة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية.

فيما قدَّم نعمان بن مُحمَّد المنذري مدير عام الإحصاء والمعلومات بوزارة الخدمة المدنية، عرضا مرئيا لطبيعة نظام مورد الجديد، عرَّف فيه بالنظام والجهات الحكومية التي قامت بتطبيقه سواء في السلطنة أو دول مجلس التعاون الخليجي أو على المستوى العالمي؛ حيث يعمل على توفير قاعدة بيانات متكاملة وموحدة تُسهم في اتخاذ القرار وتسهيل استخراج البيانات وتنظيمها، إلى جانب تبسيط الإجراءات والمساهمة في إعادة هيكلتها، ويتيح لمتخذي القرار متابعة ملف الموظف بدءا بالتعيين، وصولا إلى التقاعد، إضافة لميزة الخدمة الذاتية التي تتيح للموظف نفسه متابعة ملفه الشخصي مع إمكانية تطبيقه النظام عبر الهواتف الذكية.

بعدها، قام مَعَالي وزير الإسكان بتدشين النظام إلكترونيًّا، تبعه تكريم الموظفين الذين عملوا على إعداد البرنامج الذي بدأ العمل به مؤخرا، وأثبت نجاحه من خلال إصدار رواتب شهري أبريل ومايو من العام الجاري.