صدور العدد السادس من مجلة "المجتمع والقانون"

 

مسقط - الرؤية

صدر عن الادعاء العام العدد السادس من مجلة "المجتمع والقانون"، وهي اجتماعية قانونية فصلية، تُعنى بتعزيز الثقافة القانونية لدى جمهور العامة. وبهذه المناسبة، قال رئيس تحرير المجلة، مُساعد المدَّعي العام ناصر بن عبد الله الريامي، إن العدد يتضمن موضوعات ستسهم في تنمية الوعي القانوني المطلوب وتفادي الوقوع في أنماط الجرائم المختلفة؛ ومنها ما يتعلق بالابتزاز الإلكتروني، ذلك النمط الذي أقلق الرأي العام في الآونة الأخيرة، حيث يعمد ضعاف النفوس إلى تتبع خصوصيات الضحية، وما أن يظفر بشيء منها، حتى يبدأ في ابتزاز صاحبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ على النحو الذي تم استعراض عينة منها في باب (من أروقة التحقيقات).   

كما يحتفي العدد بمناسبة اليوم العالمي للعمال؛ ويتضمن عددا من المواضيع التي تلامس العامة في حياتهم اليومية؛ إضافة إلى النسخة الإنجليزية التي تم تدشينها العام الماضي، وركز هذا العدد على استعراض الجوانب التي تسهم، بشكلٍ مباشرٍ، في التوعية القانونية، ومن ذلك: مستشارك القانوني، وهل تعلم، وقضية العدد.

وتتلقى المجلة اقتراحات واستفسارات القراء عن طريق البريد الإلكتروني emagazin@opp.gov.om ، ومتابعة موضوعاتها عبر موقع الادعاء العام www.opp.gov.om

تعليق عبر الفيس بوك