بنك صحار يدعم "قافلة نحن معك" للتوعوية بالصحة النفسية

مسقط – الرؤية

شارك بنك صحار مؤخرا في رعاية حفل تدشين فيديو (قافلة نحن معك) للتوعية بالصحة النفسية الذي نظم من قبل عيادة "همسات السكون"، وشارك البنك في دعم الحملة التي تعمل على رفع مستوى الوعي حول ضرورة تشخيص ومعالجة مختلف الحالات النفسية. وتزامن إطلاق الحملة في شهر مايو، الذي يصادف الشهر المخصص للتوعية عن الصحة النفسية سنوياً.

وقالت منيرة بنت عبد النبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد في بنك صحار: يولي بنك صحار أهمية كبيرة لتفعيل دوره في الأعمال الاجتماعية، ومن هذا المنطلق شارك البنك بدعم العديد من المبادرات التي من شأنها تحسين حياة الأفراد اليومية، حيث تعد قضية الصحة النفسية من إحدى القضايا والحالات التي نهتم بقوة بدعمها، لأنّ هدفنا هو مساعدة الأفراد الذين يعانون من هذه المشكلة وتمكينهم من العيش بطريقة طبيعية وصحية، ونحن سعداء جداً بدعمنا هذه المبادرة الإنسانية التي أطلقتها عيادة "همسات السكون" المتخصصة في الصحة والإرشادات النفسية والمساهمة في نشر الرسالة أنّ الذين يعانون من اضطرابات نفسية بأنهم ليسوا لوحدهم بل نحن ندعمهم ونساعدهم."

وقالت السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، صاحبة عيادة "همسات السكون"، نقدر الدعم الذي قدمه لنا بنك صحار في تدشين فيديو "قافلة نحن معك " الذي عقد في قاعة كرستال في فندق جراند ميلانيوم يوم السبت الواقع في 20 مايو 2017 ونتطلع للتعاون سويا في السنوات المقبلة ."

وقد استهل الحفل بعرض فيلم عن الحملة، كما تم تكريم بنك صحار حيث قدم صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد درع التكريم لممثل البنك في الحفل عبد الله بن حمد المحمودي، مدير تنفيذي الفعاليات والترويج. وجاء التكريم لشكر بنك صحار على دعمه في نشر التوعية حول الصحة النفسية والعقلية ودعمه لحفل إطلاق فيديو حملة "قافلة نحن معك". واختتمت فعاليات الحفل بتكريم المتطوعين وشكرهم على جهودهم ومشاركتهم حالاتهم وقصصهم وتم منحهم درعاً تقديرياً من العيادة.

 وألقى الفيلم الوثائقي الذي تم عرضه الضوء على حملة "قافلة نحن معك"، وجرى استعراض المناطق التي زارتها في كافة أرجاء السلطنة والتي عملت على نشر الوعي وتقديم الاستشارات اللازمة. وأطلقت القافلة في ديسمبر 2016 واستمرت لغاية أبريل 2017، وطافت عددا من الولايات والمحافظات في السلطنة ونشرت الوعي حول القضية، وعملت على التأكد من أن الأهداف والرسائل تصل إلى كافة أفراد المجتمع ولهذه الغاية تم الاستعانة بمتطوعين من ولايات مختلفة مثل نزوى، صور، صحار، ومسندم و صلالة.

ويشار إلى أنّ حملة "نحن معك " للتوعية بالصحة النفسية تم تأسيسها من قبل السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، صاحبة عيادة "همسات السكون" و الإخصائية في الصحة النفسية، وحققت الحملة نجاحاً كبيراً بفضل دعم الجهات المختصة وعمل مجموعة كبيرة من المتطوعين على تنفيذ وتوثيق حملة "قافلة نحن معك" بفيلم وثائقي ألقى الضوء على انواع الاضطرابات النفسية والتحديات والصعوبات التي يمر بها المرضى خلال حياتهم اليومية. وأدى نجاح الحملة الى تواجدها بشكل مستمر على منابر عدّة وتمّ استضافتها في العديد من الفعاليات بهدف رفع مستوى الوعي حول القضية.

ولطالما كانت أعمال المسؤولية الاجتماعية تأتي في صميم الإستراتيجية التشغيلية لبنك صحار، وتقديراً لهذه المساهمات، حصل بنك صحار على مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية كجائزة "وسام الاستحقاق الذهبي في مجال المسؤولية الاجتماعية" من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد هذه الجائزة الرابعة التي حصل عليها البنك من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية ضمن هذه الفئة.

تعليق عبر الفيس بوك