"مكتب الدولة" يناقش "واقع المكتبات" ومقترحين للجنة القانونية و"التعليم والبحوث"

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَدَ مكتبُ مجلس الدولة، أمس، اجتماعَه التاسعَ لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، برئاسة مَعَالي الدُّكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس، وبحضور المكرَّمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، في مبنى المجلس بالبستان.

وَرَفَع مَعَالي الدُّكتور رئيس المجلس -في مستهل الاجتماع- أصدق آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك. داعيا الله تعالى أنْ يُعِيْد هذه المناسبة على جلالته وهو يرفل في ثوب الصحة والعافية، وعلى الشعب العُماني والأمة الإسلامية جمعاء باليمن والبركات. وأبْدَى مكتبُ المجلس ارتياحه لتفضل جلالة السلطان المعظم  -أبقاه الله- باعتماد فلسفة التعليم في السلطنة لتكون مرجعا لبناء السياسات التعليمية، وموجها نحو التطوير المستمر في التعليم بجميع مراحله وأنواعه. عقب ذلك، ناقشَ المكتبُ مُقترحات مُقدَّمة من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، ولجنة التعليم والبحوث، واللجنة القانونية.

وَجَرَتْ مُناقشة دراسة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول "واقع المكتبات العامة والأهلية والخاصة ودورها المجتمعي". كما ناقش مكتبُ المجلس مقترحَ دراسة "تعزيز دور التعليم في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة"، إضافة إلى مُناقشة مُقترح حول "السياسة اللغوية في السلطنة.. واقعها وتحدياتها وآليات تطويرها وتفعيلها". وفي سياق تقييمه للجلسة التاسعة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، أشاد مكتبُ المجلس بدراسة اللجنة الاجتماعية بالمجلس حول وضع سياسات لتعزيز الصحة "الأمراض غير المعدية" التي وافق عليها المجلس في جلسته أمس.

وتطرَّق المكتب -خلال اجتماعه- إلى مناقشة مُقترح مشروع مُوازنة المجلس للعام 2018، واطلع على  تقرير حول زيارة الجانب العماني من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الأعيان الأردني إلى الأردن، إضافة إلى الاطلاع على تقرير حول الموضوعات التي درستها اللجان الدائمة والخاصة وفرق العمل خلال دوري الانعقاد السنويين الأول والثاني (2015-2017)  من الفترة السادسة.

تعليق عبر الفيس بوك