"الطيران العُماني" و"الآكو" يستضيفان اجتماع "الاستجابة لحالات الطوارئ"

 

مسقط - الرؤية

اختتم الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، بنجاح الاجتماع السنوي للتخطيط والاستعداد للاستجابة لحالات الطوارئ، الذي نظمه بالتعاون مع الاتحاد العربي للنقل الجوي (الآكو)، حيث احتضنت العاصمة مسقط انعقاد الاجتماع في الفترة مابين 15 و16 من شهر مايو.

ويأتي الاجتماع السنوي بغرض البحث وإقرار الخطط والإجراءات الخاصة بمعالجة أية حالات طوارئ محتملة تتعلق بشركات الطيران العربية. وخُصص اليوم الأول من الاجتماع ليكون حلقة نقاش بين مختلف مسؤولي الاستجابة لحالات الطوارئ في شركات الطيران أعضاء الاتحاد؛ إذ شمل النقاش عددا من التطورات والمستجدات من (الآكو) حول بعض المواضيع ذات الأهمية مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا)، واستعرض الأعضاء أيضاً دليل الاستجابة لحالات الطوارئ إلى جانب الانتهاء من الصيغة النهائية لخطة التدريب، وبالإضافة إلى ذلك تمت مناقشة عملية الإعداد وتقييم أقسام الاستجابة لحالات الطوارئ لقرار حظر المملكة المتحدة والولايات المتحدة السفر جواً باصطحاب الأجهزة الإلكترونية الكبيرة من مختلف بلدان الشرق الأوسط. وشهد اليوم الثاني تنظيم ورشة عمل في مطار مسقط الدُّولي من قبل ممثلي الطيران العُماني والهيئة العامة للطيران المدني وشركة عمان لإدارة المطارات ومينزيس للطيران وعدد من مسؤولي المطارات الأعضاء في الاتحاد العربي للنقل الجوي "الآكو"؛ حيث قدم الكابتن وحيد بن خلفان الصبحي، مدير أول السلامة وتخطيط الاستجابة لحالات الطوارئ بالطيران العُماني، عرضاً تفصيلياً عن دعم الطيران العُماني لشركات الطيران الأخرى التي تستخدم مطار مسقط الدُّولي. وشهد النصف الآخر من اليوم الثاني عرضاً قُدِّم من قِبَل روبرت أ. جنسن، الرئيس التنفيذي لشركة كينيون الدولية لخدمات الطوارئ، استعرض فيه حوادث الطائرات الأخيرة وحالات الاستجابة لها إلى جانب الدروس المستفادة من وجهة نظر كل من شركات الطيران المشاركة وممثلي شركة كينيون، الأمر الذي صب في صالح الأعضاء المشاركين ليتمكنوا من الاستفادة بفهم التحديات المستقبلية، فضلاً عن الإلمام بالاستجابات الضرورية التي ينطوي عليها التعامل مع حالات طوارئ الطيران، ليعكس ذلك تعزيز قدرات المنظمة في إدارتها الفعالة لحالات الطوارئ.

تعليق عبر الفيس بوك