"نفط عمان" تطلق النظام الإلكتروني للتزوّد بالوقود "E-FILL" لتعزيز كفاءة الخدمات

 

الرؤية- نجلاء عبدالعال

أطلقت شركة النفط العُمانية للتسويق النظام الإلكتروني للتزوّد بالوقود (E-Fill)، وذلك في إطار سعيها لتعزيز دورها الرياديّ في القطاع عبر توظيف أحدث التقنيات في محطاتها لتعبئة الوقود، ومن خلال هذا النظام المبتكر الذي يعمل بتقنية كشف ترددات الراديو (RFID)، ستتمكن الشركة من رفد عملائها التجاريين بخدمة متقدمة تضمن إدارة مركباتهم بشكل دائم وبكلّ أمان.

وسيساعد نظام (E-Fill) العملاء في الحدّ من الخسائر ومنع أي عمليات احتيال عند تزويد المركبات التابعة لهم بالوقود، فضلاً عن إمكانية تتبع مركباتهم والحصول على كافة المعلومات الخاصة بها في أي وقت. ويُشكل نظام (E-Fill) حلقة وصل بين الفروع الرئيسية للعملاء التجاريين ومكاتب شركة النفط العُمانية للتسويق في محطاتها لتعبئة الوقود حيث يتم تركيب بطاقات غير قابلة للفك ومزودة بتقنية كشف ترددات الراديو (RFID) في المركبات. وقبل تعبئة الوقود، يقوم العملاء بتحديد معلومات وكميات الوقود المستخدمة لكل بطاقة ثم إرسال الموافقة إلى محطة التعبئة عبر النظام الإلكتروني لكي يتم التعبئة حسب تلك المعلومات. وخلال حفل التدشين الذي أقيم بفندق كراون بلازا مسقط، قال ديفيد كاليف الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق إن الأولوية الأولى للشركة هي تقديم أحدث الابتكارات والتقنيات لتوفير أفضل وسائل الخدمة للعملاء والمستهلكين، وأشار إلى أن تقنية التعامل الإلكتروني المسبق يضمن للعملاء تحكما أفضل في الاستهلاك ومتابعة المركبة ومسارها، مؤكدا أن الفضل في نجاح واستمرار شركة النفط العُمانية للتسويق إلى العاملين فيها والتركيز على التميز في الخدمات التي تقدم للعملاء.

ومن جانبه، أوضح حسين بن جامع بيت إسحاق مدير عام وحدة مبيعات التجزئة وبطاقات الوقود تفاصيل النظام الجديد، مشيرا إلى أن العميل يمكنه عبر التسجيل على الموقع الدفع المسبق للكميات التي يريد تعبئتها، وعبر شريحة استشعار مخصصة يجري تركيبها في السيارة تتعرف أجهزة التعبئة في المحطات على السيارة وبياناتها ويتم تقديم خدمة التعبئة بالوقود فور دخولها إلى المحطة، وبدون عناء حتى التحدث مع العامل المسؤول عن التعبئة.

وقال مصعب يوسف الشيزاوي مدير أول بطاقات الوقود لدى شركة النفط العُمانية للتسويق: "إن هذه الخدمة الجديدة تُعد انعكاساً حقيقياً لجهودنا التي نبذلها من أجل الوفاء بمتطلبات عملائنا التجاريين. ولأننا ندرك تطلعاتهم المختلفة، قمنا بإطلاق هذه الخدمة الجديدة بهدف تزويدهم بحل ذكي وفعّال يتيح لهم التحكم في كافة عمليات التزود بالوقود في كل الأوقات وضمان إتمامها بأقصى قدر من الفعالية والكفاءة".

وللحصول على هذه الخدمة، يتعين على العملاء فتح حساب لمركباتهم في شركة النفط العُمانية للتسويق. ويمكن للعملاء إدارة هذه الحسابات بسهولة وكفاءة على موقع الشركة الإلكتروني، فضلاً عن إمكانيّة إلغاء حظر الحسابات وعرضها في أي وقت. ويتوفر النظام الإلكتروني للتزود بالوقود (E-Fill) في محطات الشركة لتعبئة الوقود في مجموعة من المواقع، كما أنّ الشركة بصدد توسيع استخدام هذا النظام في المستقبل القريب.

تعليق عبر الفيس بوك