جمعية البيئة تعلن انضمام فندقين لبرنامج الصداقة

مسقط - الرؤية

أعلنت جمعيّة البيئة العُمانيّة مؤخراً انضمام كلّ من فندق أليلا الجبل الأخضر وفندق وشقق كورال مسقط إلى برنامج الصداقة البيئيّة للفنادق في عُمان، والذي أطلق بهدف استئناف عددٍ من مشاريع حماية البيئة في السلطنة.

وتعليقاً على ذلك، قال جوليان آيرز، مدير عام فندق أليلا الجبل الأخضر، ونائب الرئيس الإقليمي - الشرق الأوسط: "إنّنا نتيح لضيوفنا فرصة للمُشاركة في أنشطتنا البيئيّة من خلال إيجاد تجاربٍ جديدة أثناء إقامتهم، ونقوم في الوقت ذاته بتشجيع السياحة المحليّة في المنطقة على حماية ثرواتنا الطبيعيّة الغنيّة بما فيها الممرات المائيّة وكافة أشكال التنوّع الحيويّ، بالإضافة إلى مُعالجة النفايات والحدّ من استعمال البلاستيك".

يشار إلى أنّه ومن خلال  برنامج الصداقة البيئية للفنادق يتم إضافة ريال عُماني واحد على فاتورة الضيف عند المُغادرة وذلك بناءً على موافقته المُسبقة. ويتم الاستفادة من هذه التبرّعات في دعم المشاريع البيئيّة طويلة الأجل للجمعيّة بهدف حماية الأنواع المُهددة بالانقراض في السلطنة، بما فيها حيتان بحر العرب الحدباء، وأشجار اللبان، وسلاحف الريماني، وطيور الرخمة المصريّة.

ومن جانبه، قال ميشيل إتش. ماندريا، مدير عام فندق وشقق كورال مسقط: فخورون بكوننا جزءًا من هذه المبادرة الهادفة وشراكتنا مع جمعيّة البيئة العُمانيّة والتي تقوم بجهودٍ مُثمرة لحماية الطبيعة الغنيّة في السلطنة. ولا شك بأنّ الانضمام إلى هذا البرنامج يمثل خطوة رائعة للمساهمة في حفظ البيئة والتراث الطبيعيّ المتنوع في عُمان".

جديرٌ بالذكر أنّ جمعية البيئة العُمانية تأسست في عام 2004 على يد مجموعة من المواطنين المهتمين من مختلف شرائح المجتمع، وذلك بهدف نشر الوعي حول أهمية المُحافظة على البيئة في شتى المجالات. وقد تعاونت الجمعيّة حتى يومنا هذا مع العديد من الوزارات ومؤسسات.

القطاعين العام والخاص لإطلاق باقة من المُبادرات الهادفة بما في ذلك المُسابقة الوطنية للخطابة البيئية العامة لطلاب الكليات والجامعات، ومشروع النهضة لأبحاث الحيتان والدلافين.

تعليق عبر الفيس بوك