بمشاركة 16 اتحادا آسيويًا.. الفيفا يُنظم حلقة حول الأداء المؤسسي

 

مسقط - الرؤية

بمشاركة 16 اتحادًا وطنيا يمثلون دول غرب ووسط آسيا افتتحت في فندق شيراتون مسقط حلقة عمل البرنامج المتقدم للتطوير والأداء المؤسسي للاتحادات الوطنية، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد العماني لمدة يومين تحت رعاية فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية وحضور الأمين العام المدير التنفيذي للاتحاد سعيد البلوشي. وتشارك في حلقة العمل بالإضافة إلى السلطنة كل من دولة قطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والعراق والأردن وقيرغيزستان ولبنان وفلسطين وأوزبكستان واليمن وسوريا وطاجيكستان وتركمانستان وأفغانستان.

يحاضر في حلقة العمل جويسي كوك رئيسة قسم الاتحادات الأعضاء بالفيفا سانيغان بالسينجام مدير قسم الاتحادات الأعضاء بالفيفا والكسندر جروس مدير برنامج التطوير بقسم الاتحادات الأعضاء بالفيفا وجيان ماري كونز رئيس القسم الفني بقسم الاتحادات الأعضاء بالفيفا وكريستوف سوبيجر الرئيس التنفيذي لبرنامج التطوير بالإضافة إلى تايا هوني مديرة قسم الاتصالات بالفيفا.

في بداية اليوم الأول تحدثت جويسي كوك عن الهيكل التظيمي لقسم الاتحادات الأعضاء في الفيفا والأدوار التي يقوم بها كل قسم وأهداف البرنامج المتقدم للتطوير في الاتحادات الوطنية.

كما تحدث جيان ماري كونز رئيس القسم الفني بقسم الاتحادات الأعضاء عن الدور الذي تقوم به الإدارة الفنية في الاتحادات ودور المدير الفني وعلاقته بمدرب المنتخب الأول ومدربي المنتخبات السنية وتحدث كذلك عن الاستراتيجية الفنية الخاصة بالتطوير الفني للمنتخبات.

وتحدثت تايا هوني مديرة قسم الاتصالات بالفيفا عن كرة القدم النسائية وأن الاتحاد الدولي خصص قسما خاصا لكرة القدم النسائية يقوم بالكثير من الأعمال كتنظيم المسابقات - خاصة المسابقات السنية - والتطوير والحوكمة والقيادة.

في حين تحدث سانيجان بالسينجام مدير قسم الاتحادات الأعضاء بالفيفا عن الأمور المالية والمبالغ المستحقة لكل الاتحادات الأعضاء في الفيفا وكيفية صرفها والموازنات التي يرصدها الفيفا للاتحادات.

تعليق عبر الفيس بوك