الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

تدشين برنامج تأهيل الوسطاء العقاريين بـ60 متدربا في الدورة الأولى

الأحد 21 مايو 2017 09:22 م بتوقيت مسقط

تدشين برنامج تأهيل الوسطاء العقاريين بـ60 متدربا في الدورة الأولى

مسقط - الرُّؤية

دشَّنتْ الجمعيةُ العقارية العُمانية البرنامجَ التدريبيَّ لتأهيل الوسطاء العقاريين، أمس، بتنظيم أوْلَى الدورات، بمشاركة 60 متدربا عمانيا.

وفي كلمته التي ألقاها في افتتاح الدورة التدريبية، أكَّد سَعَادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الجمعية العقارية العمانية، على أهمية المبادرة في إيجاد كوادر عمانية مؤهلة ومدربة قادرة على المنافسة في السوق العقاري، وخلق فرص عمل واعدة للعمانيين الراغبين في العمل في القطاع العقاري، إضافة لتعزيز المهنية وأخلاقيات العمل. وأشار سعادته إلى أنَّ الجمعية العقارية العمانية تعاونت مع معهد دبي العقاري لما يملكه من خبرة واسعة وكفاءات عالية في التدريب والتأهيل؛ حيث تمَّ إعداد مادة تعليمية خاصة بالبرنامج التدريبي تتناسب مع متطلبات السوق العماني وخصوصيته، وتغطي المادة التعليمية العديد من الجوانب التي تهم الوسيط العقاري، والتي ينبغي أن يكون ملمًّا بها؛ حيث يتضمَّن محتوى الدورة التعريف بالمفاهيم واللاعبين الأساسيين في السوق العقاري، وتحديد طبيعة عمل الوسيط العقاري، وتوضيح المهارات الأساسية للوسطاء، وأخلاقيات مهنة الوساطة العقارية، وإجراءات ونماذج البيع واتفاقيات الوساطة، إضافة إلى مُقدِّمة عن جمعية الملاك.

ويحصل المشاركون في نهاية الدورة التدريبية -والتي تستمر 5 أيام- على شهادة معتمدة من وزارة القوى العاملة تؤهلهم للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الوساطة العقارية من وزارة الإسكان. وقد أوكلت الجمعية العقارية العمانية إدارة وتنظيم هذه المبادرة إلى شركة إنجاز للتنمية، وذلك لضمان حسن التنفيذ والاستفادة من خبرتها في تنظيم وعقد الدورات التدريبية بمستوى عال من الاحترافية.

وتأتي الدورة ثمرة لمذكرة التعاون التي وقعتها الجمعية العقارية العمانية مع شركة تنمية نفط عمان والتي تتضمن تدريب 300 عماني في مجال الوساطة العقارية. ويُشار إلى أنَّ هذه الدورة ستتبعها دورات أخرى لاحقة قريباً سيتم الإعلان عنها لاحقاً.