الأحد, 18 نوفمبر 2018

"غرفة جنوب الباطنة" تناقش المخططات التجارية مع أعضاء "البلدي".. غدا

السبت 20 مايو 2017 08:47 م بتوقيت مسقط

الرستاق - طالب المقبالي

يستضيف فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة غدا الإثنين أعضاء المجلس البلدي بالمحافظة وذلك بمنتجع الميلينيوم بولاية المصنعة.

ويهدف اللقاء إلى التعريف باختصاصات ومهام المجالس البلدية بالإضافة إلى مناقشة الأدوار التي يقوم بها المجلس البلدي في المحافظة في مجال تنظيم المرافق العامة واقتراح واعتماد المخططات التجارية الصناعية وتنظيمها وتزويدها بالخدمات الأساسية كالطرق والكهرباء والمياه والاتصالات، إضافة إلى الاطلاع على خطة المجلس البلدي في سبيل الارتقاء بالخدمات البلدية التي تساهم في تحسين بيئة الأعمال بالمحافظة ودوره في اقتراح المخططات التجارية والصناعية والسياحية ومساهمته في تنمية القطاع الخاص.

وأكد المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمُحافظة جنوب الباطنة أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى إشراك القطاع الخاص في صياغة خطط المجلس للمرحلة القادمة، بما يتماشى مع تطلعات واحتياجات المؤسسات والشركات بغية تطوير بيئة الأعمال بالمحافظة. وتطرق السعدي إلى المحاور التي ستتم مناقشتها في اللقاء متمثلة في استعراض أهم المشاريع والخطط القادمة للمجلس ذات العلاقة بالقطاع الخاص، إضافةً إلى دور المجلس في دعم أنشطة القطاع.

وستُشارك في الجلسة الحوارية الجهات ذات العلاقة متمثلةً في وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، ووزارة الإسكان، ووزارة البيئة والشؤون المناخية وشرطة عُمان السلطانية.