تأهل أفضل مشاريع "جائزة الغرفة للابتكار" لثاني مراحل المنافسة في 4 محافظات

 

 

صُحار، نزوى - الرُّؤية

رَعَى سَعَادة السيِّد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم، فعاليات التقييم الأولي للمرحلة الأولى من جائزة الغرفة للابتكار، التي تأتي تحت شعار "ساهم بأفكارك.. لترقى بلادك"، في محطتها الخامسة في محافظتي مسندم وشمال الباطنة، وذلك في قاعة عمان بكلية العلوم التطبيقية في صحار. وبحضور المكرم الشيخ أحمد الغفيلي عضو مجلس الدولة وممثلين من الوزارات والهيئات الحكومية في محافظة شمال الباطنة.

وشارك في فعاليات التقييم عشرين مشاركا تجاوزوا مرحلة الفرز الأوَّلي، حيث سيتم اختيار أفضل خمسة مشاريع لتتأهل للمرحلة الثانية من جائزة الغرفة للابتكار. وتم الكشف عن 5 مشاريع ابتكارية متأهلة للمرحلة الثانية من جائزة الغرفة للابتكار في محافظتي مسندم وشمال الباطنة؛ وهي: مشروع "روبورت للتعرف على الحفر في الشورع وردمها" للطالب محمد بن أحمد الشحي، ومشروع "إنتاج غاز الميثان من المخلفات" للدكتور محمد السعيدي، ومشروع "وحدة تحلية المياه" للدكتور محمد صلاح محمود، ومشروع "تطبيق تسهيل التواصل لدى أصحاب الاعاقات " للطالبة فاطمة المجينية، ومشروع "تطوير اليات التصميم والصبغ" للدكتور فيشنو.

من جهة أخرى، أعلن بالكلية التقنية بنزوى أفضل خمسة مشاريع ابتكارية تمثل محافظتي الداخلية والوسطى في جائزة الغرفة للابتكار للعام 2017م والتي ينظمها مجلس البحث العلمي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان؛ وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور خليفه بن حمد السعدي محافظ محافظة الداخلية.

وبلغ عدد المتقدمين للجائزة في مركز محافظتي الداخلية والوسطى 122 فكرة ابتكارية، وتم خلال الفعالية الإعلان عن أفضل خمسة مشاريع ابتكارية تمثل محافظتي الداخلية والوسطى وتأهلها للمرحلة الثانية من المسابقة على مستوى محافظات السلطنة، والتي يتم تحكيم المتسابقين عبر استعراض نموذج الابتكار بحيث سيتأهل منهم فائزان اثنان إلى المرحلة الثالثة، كما سيتم تقييم جميع المشاريع المتأهلة من جميع المراكز على المستوى الوطني في شهر أكتوبر المقبل.

يُشار إلى أنَّ جائزة الغرفة للابتكار تتضمن 8 مجالات للتنافس بين المشاركين لنيل الجائزة؛ هي: الطاقة والصحة والأمن الغذائي والبيئة وتقنية المعلومات والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية والسياحة، وبلغ عدد المشاركات في محافظات السلطنة 460 مشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك