في أولى مشاركاته ببرشلونة.. الفيصل الزبير يُقدِّم عرضًا جيدًا رغم قوة المنافسة

مسقط – الرؤية

خاض المتسابق الفيصل الزبير سائق فريق الفيصل للسباقات أولى جولات كاس بورش موبيل سوبر كاب التي انطلقت بمدينة برشلونة الإسبانية على هامش سباقات الفورمولا واحد التي تقام في نفس الحلبة ووسط حضور جماهيري كبير تابع فعاليات السباق الذي شهد مشاركة31 متسابقا من أبطال العالم والمتسابقين العالميين في فئة سباقات بورش موبيل سوبر كاب والتي تعتبر أحد أبرز السباقات العالمية والأوروبية والتي تنظم بالتزامن مع إقامة سباقات الفورمولا واحد في مختلف الجولات.

ونجح الفيصل وهو من أصغر المتسابقين بالبطولة في إنهاء الجولة الأولى بنجاح بعد احتلاله المركز التاسع عشر في الترتيب العام في أول سباق يخوضه على المستوى العالمي متجاوزاً عددا من المتسابقين من ذوي الخبرة، ونجح في إنهاء السباق بزمن مقارب جدا مع بقية المتسابقين حيث سجل 28 دقيقة 11 ثانية و868 جزء من الألف من الثانية.

تأتي مشاركة الفيصل في مثل هذه السباقات العالمية من أجل كسب مزيد من الخبرة والاحتكاك مع أبطال العالم في إطار الاستراتيجية التي وضعها الفريق للمنافسة في المرحلة القادمة على مستوى سباقات الشرق الأوسط.

وشهدت الجولة إثارة منذ انطلاق مرحلة التجارب ومرحلة التاهيلات الرسمية وصولاً الى سباق الجولة الأولى، حيث جاءت مشاركة الفيصل في اليوم الأول على حلبة برشلونة في التجارب والتدريبات غير موفقة بعد أن قام بالدوران حول الحلبة في 3 دورات فقط من الدورات المقررة والتي كان من المفترض أن تكون 14 لفة حيث تفاجأ بخروج زيت أحد السيارات ليضطر إلى التوقف والاضطرار والخروج من تلك التجارب بعد غلق الإطار الأمامي رغم الحاجة الماسة لخوض تلك التدريبات والتجارب على هذه الحلبة.

وفي اليوم الثاني والمخصص للتأهيلات الرسمية والسباق الأول كانت انطلاقة الفيصل جيدة ومع الدوران في الحلبة تفاجأ باصطدام من أحد المتسابقين أخّره عن التقدم بشكل أفضل وأنهى التاهيلات في المركز 23 في اليوم الأول والمركز 21 في الجولة الثانية حسب النتائج التي تحققت في التأهيلات.

وتأتي مشاركة المتسابق الفيصل الزبير في بطولة كأس بورش موبيل سوبر كب ضمن فريق ليكنر للسباقات والذي اختاره المتسابق العماني ويعد من أبرز الفرق العالمية في مجال الصيانة والدعم الفني ونجح في اقتناص ثلاثة مراكز في الجولة الأولى لسباق بورش موبيل سوبر كب ببرشلونة.

 وتمّ اختيار الزبير ليكون المتسابق العربي الوحيد في صفوف الفريق وثاني المتسابقين العرب المشاركين في هذه السباقات لصغر سنه وكذلك النتائج الجيدة التي حققها خلال مشاركته في سباقات الشرق الأوسط وتبنى المدير الفني للفريق والتر ليكنر الفيصل الزبير ليكون ضمن طاقم الفريق للمرحلة القادمة.

وسوف يخوض المتسابق الفيصل الزبير عددا من الجولات خلال الموسم الحالي ضمن بطولة بورشة موبيل سوبر كب عبر ثماني محطات وإحدى عشرة جولة.

تعليق عبر الفيس بوك