أفضل سيارة دفع رباعي مزودة بتقنيات وقدرات غير مسبوقة

"محسن حيدر درويش" تطرح "ديسكڤري" الجديدة كليا في السلطنة

مسقط – الرؤية

كشفت شركة محسن حيدر درويش ش.م.م ، الوكيل الحصري لعلامة لاند روڤر في السلطنة أمس عن سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً من لاند روڤر، سيارة الدفع الرباعي كاملة الحجم ذات السبعة مقاعد وثلاثة صفوف في السلطنة، وذلك خلال فعالية خاصة أقيمت أمس في الموج للغولف بمسقط.

وتجسد سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً، ذات القدرات والتنوع غير المسبوقين دافع شركة لاند روڤر لتخطي الحدود، والجمع بين عناصر التألق والجذب البريطانية مع روح المُغامرة المتوثبة. ويستفيد طراز الجيل الخامس من هذا الطراز من البنية الهندسية القوية والآمنة لسيارات الدفع الرباعي ذات الحجم الكامل من لاند روڤر، لتوفير راحة ومرونة لا مثيل لهما.

وتم الكشف عن السيارة الجديدة كلياً بحضور عدد كبير من الضيوف مثل كبار الشخصيات وعملاء لاند روڤر المخلصين وممثلي وسائل الإعلام وغيرهم، حيث جرى عرض السيارة طوال الأمسية وحصل الضيوف على فرصة حصرية للاطلاع على تصميم السيارة النابض بالحياة وأسطحها المتطورة وتفاصيلها الهندسية الدقيقة. وشملت الفعالية أنشطة ترفيهية حماسية حيّة تجسد روح المغامرة الحقيقية التي توفرها عائلة سيارات لاند روڤر.

وخلال الأمسية قال ديفيد عزيز، الرئيس التنفيذي لمنتجات السيارات بشركة محسن حيدر درويش ش.م.م: "سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً التي تمتاز بجاذبيتها الفائقة ذات القدرات والتنوع غير المسبوقين، تجسد دافع شركة لاند روڤر لتخطي الحدود، بكل ما تحمله من روح المغامرة. ونظراً لجمعها بين عناصر الراحة والابتكار والأمان وقابلية التكيف، سيشكل الطراز الجديد أفضل سيارة دفع رباعي عائلية في عالمنا المعاصر.

ومن جانبه، قال جوني أميوني، مدير الأعمال الإقليمي بشركة جاكوار لاند روڤر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان.: "تم تصميم سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً رباعية الدفع لتكون في غاية الجاذبية والتنوع ولتتمتع بقدرات خارقة، وسترسم هذه السيارة فصلاً جديداً لعائلة سيارات لاند روڤر ديسكڤري بتصميمها وهندستها الثوريين. إنها تجسد جوهر وتراث علامتنا وروح المغامرة التي لطالما كانت جزءاً من عائلة ديسكڤري. نحن سعداء للغاية بطرح سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً في سلطنة عمان بالتعاون مع شريكنا، شركة محسن حيدر درويش ش.م.م، لتزويد العملاء وعشاق السيارات بمزيج مميز من المزايا العملية والتصميم المتطور".

وتوضح 7 مبادئ جوهر سيارة ديسكڤري وتشكل محاور بنائها، منها المقاعد السبعة الرائعة: كل مقعد في السيارة هو أفضل مقعد للجلوس، ومساحة داخلية مرنة توفر سبعة مقاعد لبالغين بحجم كامل. وتعد السيارة هي الفرد المحبوب في العائلة: يوفر الأمان على مدى 26 سنة الماضية. وتوفر تكنولوجيا سلامة للأسرة وراحة بال. إلى جانب مساحة داخلية فاخرة تجمع بين التصميم الرائد مع مواد طويلة الأجل عالية الجودة ومساحة مريحة لجميع أفراد الأسرة.

وتوصف السيارة بأنها قاهرة التلال، إذ لا يمكن لشيء أن يقف في طريقها مهما كانت تضاريس الأرض والأسطح التي تسير عليها في مختلف الظروف الجوية. وتقدم البنية الهندسية لسيارات لاند روڤر كاملة الحجم قدرة غير مسبوقة في العالم على جميع التضاريس، كما تقلل البنية الخفيفة من الألومنيوم وزن السيارة بمعدل 480 كغ. فضلا عن أن قدرة السحب الأفضل في فئتها 3,500 كغ، ونظام مساعد سحب متقدم شبه ذاتي يلغي صعوبات مناورات الرجوع خلفاً، غير أنها مصممة بلمسة سحر وتطور يحبها العالم أجمع، وتصميم يحتفظ بالخطوط الرئيسية لعائلة ديسكڤري، مع إضافة لمسات وأسطح متطورة. وتتميز بتفوق في التخزين: مساحة لكل شيء، ما يصل إلى 2500 لتر من مساحة الأمتعة، وقدرة تخزين ذكية لضرورات الأسرة في القرن الواحد والعشرين، مع ميزات ذكية تجعل الحياة أسهل لأنها مجهزة بما يصل إلى 9 منافذ USB، وست نقاط شحن 12 فولت. وعندما تنتهي الطرقات: قادرة على الوصول إلى الموائل المهددة والأشخاص المعرضين للخطر. وستواصل ديسكڤري الجديدة كلياً عمل لاند روڤر في مشاريع المساعدات الإنسانية والحفاظ على البيئة في جميع أنحاء العالم

وتم تزويد ديسكڤري الجديدة كلياً بمجموعة عالية الكفاءة من محركات جاكوار لاند روڤر ذات الست أسطوانات، وجميعها تتضمن علبة نقل التروس الآلية ZF بثماني سرعات لتوفر استجابة سلسةً وسريعةً. ويوفر محرك البنزين من لاند روڤر المتطور سعة 3.0 لتر Si6 سوبرتشاجد V6 قوة تبلغ 340 حصاناً وعزم دوران 450 نيوتن للمتر، ليوفر أداءً سلساً وقدرة مميزة.

وتتوافر سيارة ديسكڤري الجديدة كلياً حصرياً لدى معارض شركة محسن حيدر درويش ش.م.م في سلطنة عمان، وتبدأ الأسعار اعتباراً من 23.780 ر.ع شاملاً ضمان لمدة 5 سنوات/ 150.000 كيلومتر وحزمة خدمة لمدة 5 سنوات/ 65.000 كيلومتر.  

منذ عام 1948، تقوم لاند روڤر بتصنيع سيارات الدفع الرباعي الأصيلة التي تجسّد سعة القدرة في تشكيلة الموديلات: ديفندر، وديسكڤري، وديسكڤري سبورت، ورينج روڤر، ورينج روڤر سبورت، ورينج روڤر إيڤوك، حيث تقوم كل منها بتحديد ملامح قطاع سيارات الدفع الرباعي على المستوى العالمي. ويجري تصدير 80% من تشكيلة الموديلات هذه حالياً إلى أكثر من 170 دولة حول العالم.

 

تعليق عبر الفيس بوك