"أمين شؤون السودانيين" يلتقي أعضاء الجالية بمسقط وصلالة

 

 

مسقط - مُحمَّد علي العوض

عَقَد الدُّكتور كرار التهامي الأمينُ العام لجهاز رعاية شؤون السودانيين العاملين بالخارج -والذي يزُوْر السلطنة هذه الأيام- اجتماعًا مع أعضاء الجالية بمقر السفارة السودانية.

وفي مُستهل لقائه، رحَّب سَعَادة الوزير المفوض بالسفارة السودانية بمسقط، بسعادة الأمين العام والوفد المرافق له.. مُعربا عن سَعَادته وَسَعَادة أبناء الجالية بهذه الزيارة الكريمة التي كانوا ينتظرونها منذ فترة.

وتمَّ خلال اللقاء مُناقشة عددٍ من القضايا والموضوعات التي تهمُّ أبناء الجالية؛ ومنها: قضية قبول أبناء السودانيين العاملين في الخارج بالجامعات السودانية، وقضية الالتزامات المالية على أبناء الجاليات بالخارج. كما نَاقَش الاجتماعُ أيضًا قضية حُصُول السودانيين العاملين بالخارج على أراضٍ سكنية بالوطن، ومَطَالب أخرى تتعلَّق بالإعفاءات الجمركية للسيارات عند العودة، ومطالب دَعْم مَجْلس الجالية من قِبَل جهاز رعاية شؤون السودانيين العاملين بالخارج لمجابهة التحديات التي تُوَاجِهها، حتى تؤدِّي دَوْرِها المنشود في جَمْع أبناء الجالية على قلب رجلٍ واحدٍ، وعكس صورة مشرفة للسودان وخدمة أبناء الجالية.

من جانبه، أبْدَى سَعَادة كرار التهامي الأمين العام لجهاز رعاية شؤون السودانيين العاملين بالخارج، إعجابَه بالدَّوْر الوطنيِّ الذي يقوم به نادي الجالية السودانية، وحرص القائمين عليه على رفع اسم السودان عالياً وتشريفه بالخارج. وقدَّم التهامي شرحًا وافيًا للجهود التي يَبْذُلها الجهازُ لحلِّ مشاكل السودانيين العاملين بالخارج. مُسلِّطاً الضَّوْء على الدور الذي يلعبه في الخارج من أجل رعاية شؤون السودانيين في كافة دول المهجر والاغتراب. وَوَعَد سَعَادته بالاستمرار في إعلاء الجهود، وتطوير الخدمات المقدَّمة للسودانيين العاملين في الخارج؛ حتى يُسْهِمُوا في بناء الوطن والدَّفع به قُدُمًا في مَصَاف التطوُّر والتنمية.

وفي ختام اللقاء، أعْرَب أبناءُ الجالية السودانية بمسقط عن شُكْرِهم لسَعَادة الأمين العام لجهاز رعاية شؤون السودانيين العاملين بالخارج، وشفافيته في الإجابة عن كلِّ الأسئلة التي طُرِحَت خلال الاجتماع، الذي اتَّسَم بالشفافية والصراحة وأدب الحوار. كما سلَّموا سَعَادته مُذكِّرة سَبَق إعدادها من قِبَل أبناء الجالية، حَوَت القضايا والتحدِّيات التي تواجه أبناء الجالية، وقد وَعَد سَعَادته بدراستها، وإنزال مطلبها على أرض الواقع؛ بما يعود بالخير على الوطن وأبنائه.

يُذكَر أنَّ سعادة الأمين العام لجهاز رعاية شؤون السودانيين العاملين بالخارج سجَّل زيارةً أخرى لمحافظة ظُفار؛ التقى فيها أبناءَ الجالية، ووقف على قضاياهم التي وَعَد بحلها.

تعليق عبر الفيس بوك