"تعليمية الشورى" تقر تقرير "تعليم ذوي الإعاقة"

 

 

مسقط - الرُّؤية

أقرَّتْ لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، صباح أمس، تقرير دراستها موضوع "تعليم ذوي الإعاقة وتأهيلهم في سلطنة عمان"، والمتضمن العديد من التوصيات العامة والخاصة والمقترحات التي خلصت لها اللجنة من خلال دراستها هذا القطاع، والتي تأمل منها اللجنة تطوير وتجويد قطاع تعليم ذوي الإعاقة، والمساعدة على النهوض والارتقاء به.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري السابع لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) من الفترة الثامنة (2015-2019م)، برئاسة سعادة خالد بن يحيى الفرعي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما ناقشتْ اللجنة في اجتماعها جُملة من المقترحات برَغْبة، المحالة من مكتب المجلس؛ منها: الرغبة المبداة حول تحويل التخصصات المهنية في الجامعات والكليات ومعاهد التدريب المهني بالسلطنة، تحت إشراف إدارة جهة عسكرية، والاطلاع على الرغبة المبداة بشأن دورة الانضباط العسكري، وقد اتخذت اللجنة بشأنها ما يلزم من إجراءات.

كذلك استعرض الاجتماع مقترح الرغبة المبداة حول تخصيص 50% من المقاعد الدراسية في الكلية التقنية العسكرية للطلاب غير الراغبين في الانضمام للسلك العسكري، واستعراض الرغبة المبداة بشأن تهيئة البيئة التعليمية المناسبة لذوي الإعاقة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة.

تعليق عبر الفيس بوك