"حماية المستهلك" بمسقط تسترجع 161 ألف ريال خلال أبريل

 

مسقط - الرؤية

تمكنت حماية المستهلك في مسقط من استرجاع أكثر من 161 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال شهر أبريل من العام الجاري 2017م وذلك من خلال الجهود المبذولة في حل الشكاوى المُقدمة لها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

وقال وليد بن علي الرواحي مدير دائرة الشكاوي بالهيئة إنّ المبالغ المسترجعة خلال أبريل من العام الجاري 2017م تمركزت في قطاع المركبات والمعدات والآلات ضد عدد من وكالات السيارات وذلك نظرًا لأهمية القطاع وازدياد الحركة الشرائية والاستهلاكية فيه وتكرار تلك الشكاوي التي تنوعت بين الأعطال في الفرامل رغم الإصلاح وتكرار العطل في ناقل الحركة خلال الأيام الأولى من الشراء وتكرار الأعطال في المركبة وعدم مصداقية البيع والتعاقد مع المستهلكين وانحراف المركبة عند القيادة وتكرار الأعطال في نظام التشغيل وظهور أعطال خلال الأيام الأولى من الاستخدام.

وأشار إلى أنّ الهيئة لا تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المعمول به في هذا الشأن، وذلك في سبيل ارجاع الحقوق لمستحقيها ورفع الضرر عنهم والتقليل من الشكاوى وردع المزودين مناشدًا بضرورة التحلي بالمصداقية والأمانة والحرص على المواصفات والشروط التي يتفق عليها عند التعاقد من أجل ضمان انتفاع المستهلكين بما يقدم لهم من سلع وخدمات والتعاون في كل ما من شأنه التوصل إلى سوق آمنة يطمئن لها المستهلك ويقبل عليها بارتياح.

 

تعليق عبر الفيس بوك