الكويت تحظر استيراد الجزر العماني والبصل المصري واللحوم البرازيلية

 

 

الكويت -الوكالات

أصد روزير التجارة والصناعة الكويتي، خالد الروضان قرارًا وزاريًا بحظر استيراد اللحوم والطيور من بلاد عدة، مقسمة ما بين 21 قرارًا بحظر الاستيراد، وجاءت البرازيل على رأس قائمة الحظر، ووضعتكلا من السلطنة ولبنان والأردن، على قائمة "التشديد"، في خطوة احترازية تشمل كل الشحنات الواردة إلى الكويت، بعد اجتماع اللجنة العليا لسلامة الأغذية لمناقشة تبعات إرساليات الخضار والفاكهة الملوثة بمتبقيات المبيدات الحشرية.

وذكرت جريدة الراى الكويتية، أن الوزارة قررت سحب عينات ممثلة للشحنات وإرسالها إلى مختبر الخضار والفاكهة التابع للهيئة العامة للغذاء والتغذيية، وذلك بناء على توصية اللجنة العليا لسلامة الأغذية في شأن وجود آثار لمتبقيات المبيدات الحشرية بمستويات أعلى من الحدود المسموح بها في بعض أنواع الخضار والفاكهة من بعض الدول.

وحظرت قرارات الوارة استيراد كافة أنواع لحوم الطيور الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها، وبيض المائدة، ما عدا المعالجة حراريا على درجة 70 مئوية من كل من: توغو، والهند، وبولندا، والنمسا، وسويسرا، والسويد، وإيران، وكرواتيا، والجزائر، وكوريا الجنوبية، ومقدونيا، والبرتغال، ونيبال، وليتوانيا، وولايتي تينيسي وألاباما الأميركيتين، والبوسنة والهرسك، والكاميرون، وبلجيكا، وتايوان.

ونص قرار آخر على حظر استيراد كافة أنواع لحوم الفصيلة البقرية، سواء كانت طازجة أومبردة أو مجمدة أو مصنعة بكافة أنواعها ومشتقاتها من كندا.

وسجل قرارٌ آخر حظر استيراد المواد الغذائية ومشتقاتها من 21 منشأة برازيلية، وكذلك حظر استيراد كافة أنواع وأصناف محصول الجزر من السلطنة، بسبب ارتفاع نسب متبقيات المبيدات عن الحدود المسموح بها، كما جاء في قرار الوزارة.

كما تم حظر استيراد كافة أنواع وأصناف (الزهرة والملفوف)من الأردن) والبصل والجوافة والخس من مصر.

تعليق عبر الفيس بوك