نفط عمان يرتفع إلى 48.68 دولار.. وتوافق بين المنتجين لتمديد "خفض الإنتاج"

الرؤية - الوكالات

ارتفع سعر نفط عُمان تسليم شهر يوليو المقبل إلى 48.68 دولار، بعدما ربح في تداولات أمس ببورصة دبي للطاقة 71 سنتًا، فيما تراجع خام برنت 37 سنتاً إلى 48.73 دولار للبرميل بعدما ارتفع لأعلى مستوى خلال الجلسة عند 49.92 دولار للبرميل في وقت سابق.

ونزل الخام الأمريكي الخفيف 30 سنتاً إلى 45.92 دولار للبرميل مقارنة مع أعلى مستوى خلال الجلسة البالغ 46.98 دولار للبرميل.

إلى ذلك، كشفت مصادر في أوبك وقطاع النفط أن المنظمة ومُنتجين من خارجها يدرسون تمديد خفض إنتاج الخام العالمي لتسعة أشهر أو أكثر لتفادي زيادة في الإنتاج التي قد تضر بالأسعار في الربع الأول من العام المقبل، وهو الوقت المتوقع أن يكون الطلب ضعيفاً فيه. وتابعت المصادر أن دولاً أعضاء في أوبك من بينها دول خليجية رئيسية تناقش فيما بينها ما إذا كانت هناك حاجة لتمديد التخفيضات لمدة تسعة أشهر أو أكثر لإتاحة المزيد من الوقت لإعادة التوازن للسوق. وقال مصدر مطلع على المحادثات إنَّ ثمة مناقشات لتمديد التخفيضات حتى نهاية الربع الأول من 2018 حين يكون الطلب ضعيفاً لأسباب موسمية. وقال المصدر "زيادة الإنتاج في تلك الأشهر قد يكون لها أثر سلبي (على الأسعار). لذا قد نطلب تمديدًا حتى نهاية الربع الأول من 2018".

تعليق عبر الفيس بوك