المشروع يوفر 1200 وظيفة مباشرة و3000 "غير مباشرة"

الكشف عن تفاصيل "العريمي بوليفارد" وجهة التسلية والتسوق الأحدث في السلطنة باستثمارات 62 مليون ريال

...
...
...
...
...
...

 

◄ أول مركز للتسوق في السلطنة صديق للبيئة يستخدم الطاقة الشمسية

◄ مشروع بمواصفات عالمية.. ويضم 250 محلا و3000 موقف للسيارات

◄ المشروع يضم أكبر قبة زجاجية ذات ألواح خلايا شمسية بتقنيات حديثة

◄ أول مركز ترفيهي تجاري صديق للبيئة

 

الرؤية- أحمد الجهوري

 

نظَّمت مجموعة الرائد صباح أمس زيارة ميدانية للصحفيين والإعلاميين لمشروع العريمي بوليفارد، والذي يُعد أحدث مركز تجاري في السلطنة يتم تطويره بمواصفات عالمية ليكون وجهة مثالية للترفيه والتسوق حين اكتماله في سبتمبر 2018.

ويتميز المشروع بمقومات ونقاط جذب هي الأولى من نوعها في السلطنة، كما يقع في موقع إستراتيجي ويتميز بسهولة المداخل والمخارج للمركز والذي تبلغ تكلفته 62 مليون ريال عماني، وسيوفر 1200 وظيفة مباشرة و3000 وظيفة غير مباشرة.

ويأتي تطوير مشروع العريمي بوليفارد بمساحة معمارية تبلغ 147,500 م2 ثمرة للتعاون بين مجموعة الرائد وDesign international  الشركة العالمية الرائدة في تقديم دراسات استشارية وتصاميم معمارية وتأجير وإدارة المراكز التجارية العالمية والمكتب العربي للهندسة. ولقد تم تصميم المركز داخياً من قبل شركة KAOSYS العالمية التي أسستها المهندسة جيدا سويد وهي شركة متخصصة في التصميم الداخلي وتعمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وتتميز بتصاميمها المبتكرة المتماشية مع أنماط التصميم الداخلي العالمي.

وسيوفر العريمي بوليفارد ما يقارب 250 محلاً بمساحة تأجيرية إجمالية تعادل 70,500 م2 و3000 موقف للسيارات وقد تم إنشاؤه في منطقة الخوض التي تعتبر قلب العاصمة مسقط ذات أحدث شبكة طرق وجسور تعمل على ربط جميع المناطق الحيوية ذات الكثافة السكانية العالية كالسيب والموالح والمعبيلة وبركاء وذلك من خلال تقاطع الفروسية الذي يربط بين منطقة السيب وشارع السلطان قابوس وشارع السلام والذي بدوره يربط بين المعبيلة والخوض بموقع العريمي بوليفارد، وتعرف الصحفيون والإعلاميون على مراحل بناء المشروع من خلال جولة ميدانية تم الشرح فيها عن سير الأشغال التي تجري على قدم وساق.

الخطة الإنشائية

من جهته، أكد الشيخ رائد بن عبد الله العريمي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الرائد إن العمل في المشروع يسير وفق الخطة الإنشائية وبرنامج العمل مع الحرص التام على الالتزام بالمواصفات العالمية في التنفيذ، مبيناً أن مشروع العريمي بوليفارد يأتي برؤية مبتكرة لتقديم الإضافة النوعية لقطاع التسلية والترفيه والتسوق في السلطنة وسيكون حين اكتماله مركزا تجاريا حيويا ومتكاملا مزج في تصميمه بين الأصالة والحداثة وبفضل مواصفاته العالمية ومساحته المثالية وما سيتضمن من ماركات عالمية فإنِّه سيكون قبلة العائلات للتسوق والترفيه وسيحتل الصدارة وبجدارة بين مراكز التسوق في السلطنة.

وقام العريمي بوليفارد بتعيين شركة  Design international leasing and mall management، وذلك لإدارة وتأجير المركز التجاري عن طريق تركيزه على انتقاء مزيج المحلات التجارية بكافة أصنافها المتنوعة لتوفير خيارات مختارة بعناية ومتناسبة مع القدرة الشرائية والذوق العام وذلك لاستقطاب كافة الشرائح وأكبر عدد من المتسوقين بالإضافة إلى التركيز على جانب الترفيه والتسلية لكافة الفئات العمرية بصورة كبيرة وذلك بإنشاء منطقة للتسلية فريدة من نوعها بمساحة 6000 متر مربع و10 شاشات للسينما بتقنيات حديثة، وكذلك بناء أكبر قاعة طعام في السلطنة تحتوي على عشرين مطعمًا وتستوعب 1200 شخص مع شاحنات للطعام هي الأولى من نوعها في السلطنة.

مشاريع رائدة

وأضاف العريمي أن مجموعة الرائد تملك سجلاً حافلاً من المشاريع العقارية التي تم التركيز في تطويرها على التميز والإبداع مما مكننا من احتلال مكانة متميزة في السوق العمانية ويعتبر العريمي بوليفارد أحد المشاريع الحيوية التي تنفذ من قبل القطاع الخاص، استجابة للأوامر والتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بإيجاد الشراكة بين الحكومة الرشيدة والقطاع الخاص، لخلق مرحلة جديدة من التعاون وإنشاء علاقة وطيدة يثمر عنها اتساع ونمو للاستثمار الداخلي الذي يعمل بدوره على إيجاد فرص عمل واعدة لشريحة كبيرة من أبناء المجتمع، علاوة على العمل على تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد العماني للإسهام في دفع عجلة التنمية في البلاد.

وبناءً على التوصيات المقدمة من Design international فإن العريمي بوليفارد سيرسي مفهوما جديدا لتجربة التسوق والترفيه، انطلاقاً  من فهم عميق لمتطلبات العملاء الذين يتطلعون لتجربة ثرية وفريدة من نوعها، ولا تقتصر تلك الرؤية على التسوق فقط بل من خلال تقديم خدمات مضافة لجذب المتسوقين، مثالاً لذلك يعتبر تطبيق العريمي بوليفارد للهواتف الذكية وسيلة لتنظيم عملية التسوق بما يقدمه التطبيق من تقنيات متنوعة تسمح للمتسوقين بتحديد مواقف السيارات الخالية، وحجز طاولات المطاعم وعمل الطلبيات. كما يستطيع مستخدمو التطبيق الحصول على الفواتير بطريقة إلكترونية عند الشراء، ومعرفة العروض والخصومات المقدمة من قبل المحلات. إضافة إلى ذلك فإن الخدمات التكميلية مثل Hands Free Shopping وتغليف الهدايا، شحن المشتريات وخدمة صف السيارات هي وسيلة لتقديم تجربة ممتعة للزبائن.

أكبر قبة زجاجية

ويتميز العريمي بوليفارد بوجود أكبر قبة زجاجية ذات ألواح خلايا شمسية بتقنية Photo Voltic تسمح بدخول ضوء النهار بدون حرارة واختزال الطاقة وتخزينها لاستعمالها كمصدر مستدام لتوليد الإضاءة ولنظم التهوية واستهلاك المياه وإعادة التدوير وذلك إيماناً منِّا بضرورة المحافظة على البيئة وليكون العريمي بوليفارد أول مركز تجاري صديق للبيئة في سلطنة عمان، وتم اقتباس كلمة بوليفارد للدلالة على الرواق الداخلي الفسيح وكذلك الممشى الخارجي للمطاعم الراقية والذي تم تصميمه لإيجاد تجربة فريدة تمكن رواد المطاعم العالمية الفاخرة من الاستمتاع بالأجواء الخارجية الجميلة في رحاب الطبيعة بين نوافير المياه والأشجار الغناء وممشى فريد تم تصميمه للاستمتاع بتجربة ضيافة متميزة تتماشى مع أرقى المعايير العالمية.

واختتم الشيخ رائد العريمي حديثه قائلاً: "يوفر المركز الجديد مزيجاً من وسائل التسوق والترفيه والتعليم مما يمكنه من إحداث نقلة نوعية في تجربة التسوق بالسلطنة. سيضم المركز التجاري أكبر ردهة مطاعم وأضخم قبة زجاجية على الإطلاق في السلطنة. ولقد صمم مجمع «العريمي بوليفارد» بطريقة استثنائية لتغيير مفهوم التسوق بالكامل، إذ إنه سيوفر ملتقى اجتماعياً للتنعم بالاسترخاء مع الأصدقاء والاستمتاع بوقت ممتع مع أفراد العائلة، وفي نفس الوقت، سيقدم أنشطة تتناسب مع الأذواق كافّة".

تجارب فريدة

ويُقدم مجمع «العريمي بوليفارد» أفضل تجربة لتناول الطعام في الهواء الطلق من خلال 14 مطعماً مفتوحًا في الهواء الطلق بإطلالة مباشرة على الحدائق الطبيعية والنوافير الجميلة. وبالإضافة إلى ذلك، توجد خمسة مطاعم راقية، توفر كل منها إطلالات على النوافير في الهواء الطلق، مما يتيح للزوار تجربة الأطعمة والمأكولات بينما يستمتعون بالأجواء الرائعة المحيطة بهم وبالمناظر الخلابة. كما ستضفي الأنشطة التفاعلية الكثير من الإثارة على تجربة التسوق في هذا المشروع الفريد الذي سيكون أكبر وجهة للتسلية والترفيه في السلطنة، كما سيضم سينما للكبار وأخرى متخصصة للأطفال بمواصفات عالمية وتقنيات الأبعاد الثلاثية والرباعية، حيث انطلقت الأشغال في المشروع في شهر يوليو من العام الماضي 2016 وسيكون الافتتاح بإذن الله في شهر سبتمبر 2018 والأشغال تسير وفق الخطة المرسومة ونحن نتطلع للمستقبل بكل تفاؤل لتقديم المزيد من المشاريع التي تجسد دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة حيث يعمل الكل بروح الشعور بالمسؤولية وقلوب تنبض بحب الوطن فالكل يجدف في وقت واحد من أجل هدف واحد وهو بناء عمان الوطن والإنسان.

وتأسست شركة الرائد في عام 1974 على يد مؤسسها الشيخ عبد الله بن علي العريمي، والذي تتمحور رؤيته حول تطوير مشاريع عقارية بمواصفات عالمية تعمل على دعم التنمية الاقتصادية في سلطنة عُمان، وقد أصبحت الشركة واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري تمتلك محفظة عقارية شاملة ومتنوعة. في الوقت الراهن، وبعد مرور أكثر من 40 عاماً، نمت الرائد لتصبح واحدة من أكبر وأنجح الشركات المتخصصة في مجال التطوير العقاري والاستثمار وإدارة العقارات في سلطنة عمان وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك