بهدف دمج الخبرات الميدانية مع برامجها الأكاديمية والتدريبية

"عمان للسياحة" توقع مذكرة تفاهم وشراكة مع 15 مؤسسة سياحية رائدة في السلطنة


 
مسقط – الرؤية

 
وقعت كلية عمان للسياحة اتفاقيات الشراكة مع مجموعة من أهم الشركات الرائدة في مجال السياحة والضيافة في السلطنة، بهدف دمج الخبرات الميدانية مع برامجها الأكاديمية والتدريبية، وقد وقع مجموعة من 15 شركة الاتفاقية - تضم أهم الفنادق والمنتجعات السياحية في السلطنة. ومن خلال هذه الشراكة سيتمكن للطلاب من صقل خبرتهم والتعرّف على متطلبات السوق وتحديات هذا المجال. 
وقال الدكتورعبد الكريم المغيري، عميد كلية عمان للسياحة إنّ هذه الخطوة التي أقدمت عليها كلية عمان للسياحة من شأنها أن تساعد الطلاب بالانتقال إلى مرحلة ومستوى متقدم في هذا القطاع، كما وأنّ الكلية تحرص حرصاً شديداً على أن يواكب طلابها آخر الابتكارات والتطورات في هذا المجال وتعمل على رفع مستوى خريجيها وتشجيعهم على دخول مجال السياحة والضيافة وهذه الأهداف التي نسعى لتحقيقها سيتم إنجازها من خلال الاتفاقيات بالشراكة مع الشركات السياحية والتي تشتمل على فتح أبواب فرص العمل داخل الشركات، اكتساب الطلاب الخبرة والمعرفة بهذا المجال، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين، التعرف على الأساليب الترويجية والتسويقية؛ تطوير الموظفين في الشركة. وأنّ الشراكات التي أقيمت اليوم تعكس مدى إصرار الكلية على تخريج طلاب كفوئين فهم سيشكلون مستقبل هذا البلد وركيزة أساسية لقطاع السياحة. كما وأنّ هذه الشراكة تساعد طلابنا على فهم المناهج الدراسية وتوفر لهم الفرصة لاختبار المهارات المكتسبة وتطبيقا واكتساب خبرة ميدانية مهمة جداً وواسعة في هذا المجال. 
ويشار إلى أن الاتفاقيات ستمكن طلاب كلية عمان للسياحة من الحصول على فرصة لاستكشاف العالم الحقيقي، والتعرف على طريقة العمل في أهم المؤسسات في السلطنة واكتساب وتعزيز المهارات التي من شأنها تطوير كفاءتهم ومنحم الثقة للعمل في المستقبل في هذا القطاع.
وقال مورتون جونستون، المدير العام في فندق شيدي إنّ تقديم الدعم للشباب القادمين من كلية عمان للسياحة هو أمر بغاية الأهمية بالنسبة لنا، ولذلك نحن نشجع مثل هذه المبادرات في القطاع السياحي وسنوفر للطلاب الخبرة الميدانية والتدريب في مختلف أقسام الفندق وسيتعرفون على آلية العمل فيها وخاصة في قسم المأكولات والمشروبات.
وقال عادل العبري، مؤسس شركة Uniboats: نتوجه بالشكر إلى كلية عمان للسياحة لهذه المبادرة القيمة التي تشجع الطلاب على الانخراط في قطاعي السياحة والضيافة واكتساب خبرة ميدانية. لقد بدأت علاقتنا مع الكلية منذ عام 2013م وتعاون معاً في العديد من المبادرات لتشجيع الطلاب على العمل في مختلف المجالات في القطاع السياحي.

وقال بول مورفي، مدير عام فندق كراون بلازا إن تعاون فريق كراون بلازا وكلية عمان للسياحة في الماضي، ونحن فخورون بالتعاون معهم من جديد. وبالنسبة لي فإنّ المذكرة التي وقعناها هي أكثر من مجرد اتفاق إنّه تعهد والتزام من قبلنا بتقديم الدعم للكلية والطلاب، ونحرص على مساعدة الكلية والعمل مع الطلاب لكي يكتسبوا خبرة تؤهلهم العمل في هذا القطاع في المستقبل. ولدينا في الفندق 280 غرفة وقسم الطعام والمشروبات الفريد بحيث سيتمكن الطلاب من العمل في بيئة.

ويذكر أنّ الشركات التي وقعت على الاتفاقيات هي فندق الشيدي، بارك إن – راديسون، مسقط الدقم، شانغريلا، قصر البستان، محمية رأس الجنز للسلاحف، فندق المدينة دقم، منتجع جزيرة مصيرة، استراحة عوفية، معرض عمان للمؤتمرات والمعارض، هوليداي إن السيب والموج للجولف، فندق كيمبيسكي مسقط، غراند حياة مسقط ومجموعة صحاري ومزايا وOITE

وخلال حفل التوقيع، أتيحت الفرصة لطلاب الكلية بالتعرف على أصحاب وممثلي الشركات الذين وقعوا على الاتفاقيات، وجاء اللقاء لتمهيد الطريق للأطراف الثلاثة المعنية وهم الطلاب والشركات المشاركة وأعضاء الهيئة التدريسية من أجل فهم أعمق لهذه المبادرة. ومن الأهداف الرئيسية للقاء تعريف طلاب الكلية بأهمية التدريب في قطاع السياحي كونه جزءا لا يتجزء من المنهج الأكاديمي، ويسلط الضوء على إيجابية التعاون بين أصحاب المؤسسات السياحية لنجاح البرامج الأكاديمية؛ وتشكل منصة للتفاعل بين الخبراء في مجال السياحة والضيافة والأكاديميين والطلاب بهدف الحصول على ملاحظات جميع الجهات المعنية لتطوير البرامج الأكاديمية مما سينعكس إيجاباً على نمو هذا القطاع وتطوره. وخلال اللقاء تعرف الطلاب على خريجي الكلية حيث شاركوهم تجاربهم وأعطوهم نصائح تساعدهم في حياتهم المهنية ومستقبلهم. 

 

تعليق عبر الفيس بوك