يسهم في توفير خيارات واسعة وآمنة في مجال النقل الطلابي

الشيبانية تفتتح فعاليات معرض عمان الأول لوسائل النقل المدرسية الحديثة والآمنة

 

الرُّؤية - أحمد الجهوري

انطلقتْ، أمس، أعمالُ معرض عمان الأول لوسائل النقل المدرسية الحديثة والآمنة، تحت رعاية معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم؛ بهدف الإسهام في تقديم خدمات ومنتجات وخيارات واسعة أمام الراغبين في التعرف على كلِّ ما هو جديد في مجال وسائل النقل الطلابي الحديثة والآمنة، ويستمر المعرض حتى 9 مايو الجاري.

وأكَّدتْ راعية المناسبة -في تصريحٍ صحفي- على ضرورة تركيب أنظمة الاستشعار في الحافلات المدرسية، والتي جاءت بعد دراسة الوزارة للمخاطر التي يتعرَّض لها الطلاب. وأضافت معاليها بأنَّ هناك تعاونًا بين عدد من الجهات في الدولة والمجتمع وملاك الحافلات، خاصة وأنهم مُدركون أهمية تركيب أجهزة الاستشعار في الحافلات. مشيرة إلى أن الوزارة لديها تجربة في هذا الجانب في مشروع درب السلامة بمحافظة مسقط، آملين التوسع فيه تدريجيًّا وفق الإمكانيات المتوفرة.

وأشارتْ إلى أهمية تركيب أنظمة الاستشعار، موضحة أنَّ هناك تحوُّلا في هذا الجانب بسبب وجود وعي بأهمية وجود اشتراطات الأمن والسلامة والتي جاءت بفضل الجهود التي بذلت على مستوى المدارس أو الأجهزة الأخرى في الدولة وحتى ملاك الحافلات.

ويُصاحب أعمال المعرض -الذي يُقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض- تقديم عدد من الندوات التوعوية؛ منها: ندوة مُقدَّمة من وزارة التربية والتعليم، وندوة تدريبية تختص بسائقي الحافلات المدرسية حول إجراءات السلامة والواجب اتخاذها لحماية الطلاب داخل وسائل النقل في فترة من وإلى المدرسة، إضافة إلى ندوة تدريبية وتوعوية مماثلة حول وسائل الحماية والسلامة مقدمة من احدى شركات النفط.

وتجوَّلتْ معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، في المعرض الذي تشارك فيه كلٌّ من: وزارة التربية والتعليم ووزارة النقل والمواصلات وهيئة تنظيم الاتصالات العمانية وشرطة عمان السلطانية ووكالات السيارات المتخصصة في بيع حافلات النقل الطلابي وشركات مزودة لأجهزة التتبع GPS وشركات الاتصالات وشركات التمويل وشركات التأمين والمؤسسات المصرفية والشركات المعنية في خدمات الصيانة للحافلات.

 

تعليق عبر الفيس بوك