بنك عمان العربي يشارك في ندوة يوم الشمول المالي

مسقط – الرؤية

شارك بنك عمان العربي مؤخرًا في ندوة اليوم العربي للشمول المالي التي نظمتها جمعية المصارف العمانية. وركزت الندوة على "دور المؤسسات المالية في التنمية الاقتصادية"؛ وشارك رشاد المسافر، نائب الرئيس التنفيذي لبنك عمان العربي في إحدى الجلسات النقاشية التي شهدتها الندوة.

وأقيمت ندوة اليوم العربي للشمول المالي في كليّة الدراسات المصرفية والمالية واستمرت يوما واحدا، حيث حضرتها مجموعة من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات والكليات، وشارك فيها عدد من الخبراء وكبار الموظفين التنفيذيين من البنك المركزي العماني ووزارة المالية، إضافة إلى ممثلي المصارف التجارية والإسلامية.

وتطرق المتحدثون في الندوة إلى عدة مواضيع مهمّة ومنها الوضع الاقتصادي الحالي للسلطنة ومساهمة القطاع المصرفي في التنمية الاقتصادية، فضلًا عن دور البنك المركزي العماني في الحفاظ على استقرار النظام المصرفي وتعزيز دوره في نمو اقتصاد الدولة. وكان من بين أهم محاور الندوة الجلسة النقاشيّة التي شارك فيها كل من الفاضل رشاد المسافر والفاضل فوزي الكيومي من البنك المركزي العماني والفاضل لطفي الشكيلي من بنك العز والدكتور أحمد الغساني من كليّة الدراسات المصرفية والمالية.

وركّزت الجلسة النقاشية على ثلاثة مواضيع رئيسية هي أهميّة الثقافة المالية في عمان، وخدمة الزبائن، والتوجّهات الحالية في القطاع المصرفي. وكجزء من نقاشات الجلسة، صرّح الفاضل رشاد المسافر: "إنّ الثقافة المالية مهمة جدًا للمستهلكين كأفراد وكمؤسسات في عُمان. فالمستهلك الذي لا يكون على دراية بالممارسات والأساسيات المالية سيواجه نتائج غير محمودة يمكن أن تعرض خططه الادخارية للخطر. وبالمقابل نجد المستهلك الذي يملك ثقافة مالية يتمكن من التخطيط لحياته ومواجهة المصاريف بشكل أكثر ذكاءً وتوفير المزيد من الأموال لخطة تقاعده.".

وشارك بنك عمان العربي في الزيارات الميدانية للطلبة والتي تنظمها جمعية المصارف العمانية، بهدف تعزيز الوعي المالي لدى الطلبة وتوعيتهم بشأن العمليات اليومية والمنتجات والخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك المحلية. ويواصل بنك عمان العربي تعزيز ثقافة التوفير وتشجيع زبائنه على تعزيز مدخراتهم من خلال برنامج التوفير "حصاد" وخطة الادخار لتعليم الأطفال.

ويعد بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغّل البنك شبكة واسعة تضم 65 فرعا ومكتبا، وتنتشر شبكة أجهزة الصرف الآلي مع أكثر من 135 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر بنك عمان العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك