اليوم.. انطلاق الملتقى العماني الأول لصناع الاقتصاد ضمن فعاليات "ربط مؤسسات التعليم العالي بالقطاعين العام والخاص"

مسقط - الرُّؤية

يَفْتَتِح، صباح اليوم، مَعَالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، فعالية "ربط مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان بالقطاعين العام والخاص"، التي تنظمها جامعة السلطان قابوس -ممثلة في مكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العملي- وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال الدكتور أحمد بن حمد الربعاني مدير مركز الدراسات العُمانية وعضو اللجنة الرئيسية للفعالية ومشرف على الكليات الإنسانية المشاركة: "إنَّ الفعالية تهدف لتعزيز الشراكة بين الجامعة والقطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني؛ من خلال عرض كافة الخدمات التي يُمكن أن تُقدِّمها الجامعة بمختلف كلياتها ومراكزها البحثية، والوحدات الأخرى. وتعدُّ هذه الفعالية نقطة تحول بارزة في مسيرة الجامعة الحافلة بالانجازات؛ إذ إنَّها تفتح أبوابها للمجتمع للاطلاع عن كثب عما تملكه من إمكانات تضاهي بيوت الخبرة العالمية وتعريفهم بالفرص الاستثمارية التي تمتلكها الجامعة في المجالات العلمية والإنسانية".

وأضاف د. الربعاني: "تأتي مشاركة الكليات الإنسانية الممثلة بكلية التربية وكلية الآداب والعلوم الاجتماعية وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الحقوق كبيوت خبرة في المجال الإنساني؛ من خلال عرض العديد من خدماتها في مجال البحث والاستشارات، والابتكارات، والمشاريع، والفعاليات". وقال صالح بن خليفة الهنائي رئيس قسم التعليم المستمر بمركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر وعضو في اللجنة الرئيسية ومشرف على المراكز الخدمية المشاركة في الفعالية: "إنَّ اللجنة الرئيسية تشرف على سير العمل لجميع وحدات الجامعة؛ وذلك بمتابعة التجهيزات والإحتياجات اللازمة لها في تنفيذ المعرض والفعاليات المصاحبة له. ويأتي دَوْرِي هنا في متابعة المراكز الخدمية المشاركة؛ وهي: مركز التوجيه الوظيفي، ومركز تقنيات التعليم، ومركز الإرشاد الطلابي، ومركز إعداد وتطوير العاملين، ومركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر. وسوف تقدم هذه المراكز عروض عن الخدمات التي تنفذها لجميع الفئات المستهدفة بالقطاعين العام والخاص".

وتستمرُّ الفعالية حتى الثلاثاء المقبل، وتُسْتَهل بالملتقى العُماني الأول لصناع الاقتصاد "معا نحو تنمية شاملة ومستدامة"، والذي يُنظِّمه مركز البحوث الإنسانية. وحول الملتقى، قال د. ناصر بن راشد المعولي مدير المركز: "إنَّ الملتقى يهدف لإلقاء الضوء على واقع الاقتصاد الكلي للسلطنة، واستشراف المسارات التنموية في ظل المتغيرات العالمية، ومناقشة الأطر العامة لسياسات تعزيز التنوع الاقتصادي، والتعرف على الملامح العامة للرؤية المستقبلية عُمان 2040، ومناقشة آليات السلامة الاحترازية للسياسات الاقتصادية وإدارة الأزمات الاقتصادية. ويهدف للتعرُّف على الرؤى المستقبلية التنموية لصناع الاقتصاد المحليين، وإلقاء الضوء على البدائل المستقبلية لضمان الاستدامة المالية العامة للدولة.

ويُقام الملتقى تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وبحضور عدد من المهتمين والمختصين والباحثين في مجال الاقتصاد الوطني، وسيدير النقاش في الملتقى الدكتور خالد العامري أستاذ الاقتصاد المساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس. وسيتم مناقشة العديد من المحاور كواقع الاقتصاد العُماني في ظل المتغيرات العالمية، وآليات السلامة الاحترازية للسياسات الاقتصادية وإدارة الازمات الاقتصادية، واستشراف الرؤى المستقبلية للاقتصاد العُماني.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك