آسيلبورن يشيد بالسياسات الحكيمة لجلالة السُّلطان

السيد فهد يستعرض مع وزير خارجية لوكسمبورج العلاقات الثنائية المتميزة وجهود ترسيخ التعاون

 

مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، أمس، مَعَالي جان آسيلبورن وزير الشؤون الخارجية والأوروبية بدوقية لوكسمبورج الكبرى، والوفد المرافق له؛ حيث نَقَل مَعَاليه تحيَّات صاحب السُّمو الملكي الدوق الأكبر هنري دوق دوقية لوكسمبورج، لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبْقَاه الله- وتمنياته الطيبة لجلالته بدوام التوفيق، وللشعب العُماني باطراد التقدُّم والازدهار.

وبعد أنْ رحَّب صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد بمَعَالي الضيف، والوفد المرافق له، جَرَى استعراض شامل للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعامل بينهما في عدد من المجالات، إضافة إلى استعراض القضايا والمستجدَّات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية. من جانبه، أعْرَب مَعَالي وزير الشؤون الخارجية والأوروبية بدوقية لوكسمبورج الكبرى، عن أهمية هذه الزيارة على صعيد تبادل الرؤى حول ترسيخ التعاون المشترك بين الجانبين؛ استكمالًا للنتائج الإيجابية التي أسفرتْ عنها الزيارة الأخيرة لصاحب السُّمو الملكي الأمير غيوم ولي عهد الدوق الأكبر بدوقية لوكسمبورج الكبرى للسلطنة. مُؤكدًا تقدير بلاده للسياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة في علاقاتها مع دول العالم. كما أشاد مَعَاليه بنتائج لقاءاته مع المسؤولين.

وقد أبْلَغ صاحبُ السُّمو السيِّد فهد بن محمود آل سعيد، مَعَالي الضيف، نقلَ تحيِّات جلالة السُّلطان المعظم -أعزَّه الله- وتمنياته الطيبة للقيادة في دوقية لوكسمبورج الكبرى، ولشعب لوكسمبورج الصديق، مزيدًا من النماء والرَّخاء. حضر المقابلة مَعَالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.

من جهة أخرى، عَقَد مَعَالي يُوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بديوان عام الوزارة، أمس، اجتماعًا مع مَعَالي جان إسلبورن وزير الشؤون الخارجية والأوروبية بدوقية لوكسمبورج الكبرى، والوفد المرافق له. وبَحَث الجانبان علاقات التعاون الثنائي المتنامية بين البلدين الصديقين، وسُبل تطويرها وتعزيزها في المجالات المختلفة، وأكدا على أهمية متابعتها وتنميتها. كما استعرضا مُستجدَّات عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعليق عبر الفيس بوك