"فنية التعداد الإلكتروني" تبحث الاستعانة بمزيد من الكوادر البشرية

مسقط - الرُّؤية

عقدتْ اللجنة الفنية لمشروع التعداد الإلكتروني العام للسكان والمساكن والمنشآت للعام 2020، أمس، اجتماعها الأول لهذا العام، برئاسة سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وبحضور أعضاء اللجنة الممثلين من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة بمشروع التعداد.

واستعرضَ الاجتماعُ المواضيعَ المدرجة على جدول الأعمال، وناقشت اللجنة آلية تنفيذ توصيات التقرير المعتمد بشأن تنفيذ مشروع التعداد الإلكتروني للعام 2020 خلال الفترة الزمنية المحددة في المرسوم السلطاني رقم 15/2015م. كما استعرضت اللجنة موضوع دعم مشروع التعداد بالكوادر البشرية من قبل الجهات الأعضاء في اللجنة الوطنية العليا للتعداد. واطلعت اللجنة كذلك على موضوع تشكيل عدد من فرق العمل؛ بحيث تنبثق حسب قواعد البيانات المعتمدة للمشروع. وصادقت اللجنة على محضر الاجتماع السابق المنعقد في العام الماضي.

يُشار إلى أنَّ اللجنة الفنية لمشروع التعداد الإلكتروني العام للسكان والمساكن والمنشآت للعام 2020م -والتي يرأسها سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وبعضوية ممثلين من عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بمشروع التعداد- تضطلع بالعديد من المهام؛ من ضمنها: التواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة بعمل اللجنة؛ بهدف تسهيل عمل فرق العمل الخاصة بالمشروع. كما تعمل اللجنة على متابعة التقارير الواردة ورفعها إلى الجهات المختصة وإجراء العمليات الاحصائية بالطرق الفنية التي تُتبع في إعدادها ونشر نتائجها.

تعليق عبر الفيس بوك