وفد "الغرفة" يبحث عن شراكات تجارية في زيارته للصين

 

 

 

جوانزو – العمانية

 

يواصل وفد غرفة تجارة وصناعة عمان زيارته إلى مدينة جوانزو بجمهورية الصين الشعبية ليطلع خلالها على العديد من المصانع والأسواق الصينية بهدف البحث عن منتجات حديثة تتناسب مع السوق العماني وإيجاد شراكات تجارية مع التجار الصينيين.

وقال بدر بن ناصر الحجري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بفرع محافظة شمال الشرقية رئيس الوفد إن الوفد زار أمس عددا من مصانع المعدات الثقيلة والخفيفة ومصانع الأخشاب وكذلك معارض الأثاث والديكور.  

وأكد الحجري أن أعضاء الوفد تعرفوا خلال الزيارة على المنتجات الجديدة وعروض الشركات ورجال الأعمال الصينيين وتمكنوا من تحديد المنتجات التي تتناسب مع السوق العماني وقد أبدى رجال الأعمال الصينيون استعدادهم لتمويل التجار العمانيين بهذه المنتجات.

وأوضح خالد بن سعيد المشيفري صاحب شركة أنوار الرميس للتجارة أن السوق الصيني مشجع للاستثمار حيث إن أسعار السلع رخيصة وفي نفس الوقت ذات جودة عالية، مشيرا الى انه قد التقى خلال الزيارة عددا من أصحاب الشركات والمصانع الصينية وأخذ كافة التفاصيل للتواصل معهم مستقبلا بهدف استيراد منتجاتهم إلى السلطنة.

وقال أحمد بن محمد الشحي صاحب مؤسسة آفاق بخا للتجارة إن زيارة جمهورية الصين ضمن وفد رسمي من غرفة تجارة وصناعة عمان قد أوجدت آفاقا جديدة من الاستثمارات والتصدير والاستيراد من الصين، مشيرا إلى أنه كرجل أعمال يطمح إلى الاستثمار وعقد الشراكات التجارية مع رجال الأعمال الصينيين.

ويشار إلى أنّ وفد الغرفة إلى الصين قام بالعديد من الأنشطة حيث بدأ يوم الإثنين الماضي بزيارة إلى معرض جوانزو الدولي المتخصص في السلع الاستهلاكية والسيراميك، كما زار الوفد أول أمس عددا من مصانع الملابس المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك