"ميثاق" للصيرفة الإسلامية يبرم اتفاقية مع "أصول للدواجن" لتقديم تسهيلات تمويلية 32.6 مليون ريال

 

 

مسقط - الرؤية

احتفل ميثاق الرائد في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية الإسلامية من بنك مسقط وشركة أصول للدواجن (إحدى مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي ’تنفيذ’) بالتوقيع على اتفاقية لتقديم تسهيلات تمويلية بقيمة 32.63 مليون ريال عماني لتنفيذ مشروع إنشاء مزارع متخصصة لتربية الدواجن بمنطقة الغافتين بولاية هيماء بمحافظة الوسطى.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كل من سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، والدكتور ناصر بن زاهر المعولي رئيس مجلس إدارة شركة أصول الدواجن، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في شركة أصول الدواجن وميثاق للصيرفة الإسلامية. ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن إستراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في تقديم الخدمات والتسهيلات التمويلية المصرفية للأفراد والمؤسسات والتي تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وفي مختلف المجالات والقطاعات. ويمثل المشروع الذي ستقوم شركة أصول الدواجن بتنفيذه من المشاريع النوعية التي تلامس احتياجات الأمن الغذائي بالسلطنة ويحقق التنويع الاقتصادي المنشود؛ حيث ستقوم الشركة بإنشاء مزارع لتربية الدواجن في منطقة الغافتين بولاية هيماء حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في نهاية عام 2019 وبإنتاج يصل إلى 150 مليون بيضة سنوياً سيتم تسويقها للسوق العماني وللأسواق الخليجية والعربية، حيث سيساهم المشروع في تعزيز الأمن الغذائي بالسلطنة والحد من الاستيراد من الدول الأوربية والأمريكية، كذلك سيساهم المشروع في توفير فرص عمل جديدة للمواطنين وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم المهنية في مجال تربية وإنتاج الدواجن. كذلك ستساهم هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون مع مختلف الشركات المحلية والإقليمية ذات الخبرة العريقة في هذا المجال الحيوي.

وقال سليمان بن حمد الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط: "فخورون في ميثاق للصيرفة الإسلامية بالتوقيع على اتفاقية التمويل مع شركة أصول الدواجن؛ حيث يعد هذا المشروع من المشاريع الهامة التي تساهم في تعزيز مجال الأمن الغذائي وتوفير منتجات طازجة من لحوم الدواجن للسوق العماني كذلك سيساهم إنشاء مزارع للدواجن في ولاية هيماء في فتح آفاق جديدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة". وأضاف أنَّه يمكن الاستفادة من المشروع في جوانب متعددة من عمليات الإنتاج ومن المنتجات التي سيتطلبها تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن ميثاق للصيرفة الإسلامية وخلال أسبوعين وقع على اتفاقيتين لتقديم تسهيلات مصرفية تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، مما يؤكد قدرة الصيرفة الإسلامية على توفير الحلول التمويلية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وبالتالي قدرتها على تلبية احتياجات المؤسسات والشركات في تمويل المشاريع الكبرى بالسلطنة.

وقدم سليمان الحارثي الشكر والتقدير لمجلس إدارة شركة أصول للدواجن على ثقتهم بالتسهيلات التمويلية التي يقدمها ميثاق للصيرفة الإسلامية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تمثل إحدى النقاط الرئيسية لميثاق لتنويع مصادر الأصول التابعة له، وخاصة بعد توقيع عدد من الاتفاقيات التمويلية الكبيرة في الفترة الماضية مع مجموعة من الشركات الحكومية والخاصة. وأضاف أن ميثاق للصيرفة الإسلامية يحرص على القيام بدور بارز وداعم لمختلف المشاريع التنموية والمشاريع ذات الأهمية الوطنية والتي تساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني. وأوضح أن ميثاق حقق خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات؛ مثل تمويل عدد من المشاريع الاقتصادية في مختلف المجالات؛ حيث يتمتع ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط بالخبرة في هذا المجال، والريادة في تقديم التسهيلات والخدمات المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وبالتالي تقديم التمويل المناسب لإنجاح مُختلف المشاريع الاقتصادية والوقوف مع الشركات ورجال الأعمال لإنجاح مشاريعهم التجارية. وتابع أن ميثاق للصيرفة الإسلامية قام خلال الفترة الماضية بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتقديم تسهيلات تمويلية لعدد من الشركات والمصانع مثل الطيران العماني وشركة القمر للحديد والصلب، وشركة الخليج لإنتاج الفطر وشركة سيباسيك عمان لإنتاج مشتقات زيت الخروع وشركة الهايل للسيراميك والبورسلين وشركة الصناعات الدوائية ومؤخراً تمَّ التوقيع مع شركة دار الطموح لتنفيذ مشروع إنشاء مزرعة لتربية الدواجن بولاية نزوى بمحافظة الداخلية والتي تهدف أيضا لتعزيز الأمن الغذائي بالسلطنة.

من جانبه، أعرب الدكتور ناصر بن زاهر المعولي الرئيس التنفيذي لشركة أصول الدواجن عن اعتزازه بالتوقيع على الاتفاقية التمويلية مع ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط. وقال: "نتطلع في الشركة إلى الاستفادة المتبادلة من هذا التعاون خلال الفترة المقبلة". وأوضح أن التوقيع على الاتفاقية يأتي ضمن استراتيجية الشركة لتعزيز التعاون مع الشركاء المحليين لتحقيق أعلى قيمة للاقتصاد الوطني والاستفادة من الخيارات التمويلية المتاحة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تؤكد مقدرة القطاع المصرفي العماني على تقديم التسهيلات التمويلية لتنفيذ المشاريع التي تخدم الاقتصاد العماني وتساهم في نفس الوقت في تنفيذ وإنشاء مشاريع جديدة في مختلف المجالات والقطاعات.

وبين المعولي أن شركة أصول للدواجن إحدى مبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"، وتعزيز الأمن الغذائي للسلطنة؛ حيث سيتم من خلال هذا التمويل إنشاء مزارع للدواجن بمساحات ممتازة، وذلك لتنفيذ مشروع استراتيجي في تربية الدواجن وإنتاج البيض لتلبية احتياجات السوق العماني والأسواق بالمنطقة. ومضى قائلاً إن لدى الشركة شركاء في تنفيذ المشروع وسنعمل كفريق واحد لإنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة مقدماً الشكر والتقدير لإدارة ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط على تقديم هذا التمويل الذي سيساهم في تنفيذ المشروع حسب الخطط المعتمدة.

تعليق عبر الفيس بوك