عبد الله الذهلي: مشاركة مميزة للسلطنة في "أيام الشارقة التراثية"

 

 

الشارقة -  ناصر العبري    

قال الباحث والإعلامي عبد الله بن ناصر الذهلي إنَّ فعاليات أيام الشارقة التراثية شهدت مشاركة مميزة للسلطنة تمثلت في عرض بعض الحرف إضافة إلى فرق الفنون الشعبية التي شاركت ببعض الفنون العمانية مثل العيالة والرزيف.

وأضاف الذهلي- وهو صاحب صوت معروف ومحبب لدى المستمع العماني يتردد على إذاعة دبي- أن مشاركة السلطنة تضمنت مجموعة من الفنون البحرية وأيضا مجموعة من الفنون النسائية إضافة إلى الرقصات، ومشاركة السلطنة بورقة عمل عن القلاع والحصون؛ قدمها علي بن محمد المحروقي المدير المختص بمكتب وكيل وزارة التراث والثقافة، وذلك في ندوة ناقشت طبيعة المباني التراثية وكيفية المحافظة عليها.

وتابع ان من بين المشاركات القيام بعدد من الزيارات وتبادل الآراء.

وحول مشاركته في أيام الشارقة كباحث في التراث وإعلامي في نفس الوقت، قال الذهلي إنه نفذ فيلما خاصا عن أيام الشارقة التراثية لهذا العام، ورصد ووثق كل الفعاليات سواء في ساحة التراث أو الأركان الأخرى صوتا وصورة. وزاد الذهلي أنِّه يشارك في هذه التظاهرة الثقافية منذ 12 عاماً واستفاد كثيراً وتدرج بين اللجنة الإعلامية ولجنة التوثيق ومختلف اللجان.

وحضر الفعاليات الشيخ مصطفى بن عبد القادر الغساني وهو عضو في مجلس إدارة مكتبة دار العلم بمحافظة ظفار، والذي أطلع الحضور على تجربة والده الشيخ عبد القادر الغساني في التبرع ببيته لإنشاء المكتبة التي تحتوي على أكثر من 28 ألف كتاب.

وعقد طلال المسهلي مدير دائرة المهرجان بمُحافظة ظفار لقاءً مع سعادة الدكتور عبد العزيز عبد الرحمن المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة المنظمة لأيام الشارقة التراثية؛ حيث ناقش معه أوجه التعاون بين المهرجانين.

تعليق عبر الفيس بوك