المحروقي لـ"الرؤية": إنجاز إعادة هيكلة قطاع المياه في غضون 3 سنوات

 

الرؤية - أحمد الجهوري

توقَّع سعادة محمد بن عبدالله المحروقي رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه أن يتم إنجاز إعادة هيكلة قطاع المياه في السلطنة خلال السنوات الثلاث المقبلة، موضحاً أنَّ التصوّر القائم يستهدف أن تتولى هيئة تنظيم الكهرباء الدور التنظيمي لقطاع المياه والصرف الصحي، فيما تقوم وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بوضع السياسات العامة.

وكشف المحروقي- في حوار مع "الرؤية"- أنّ إعادة الهيكلة والتحوّل المقترح إلى إطار تنظيمي جديد وهيكلة جديدة للسوق، تتطلب إجراء مراجعة شاملة للتشريعات والقوانين ذات العلاقة، وهو ما قد يطيل أمد تنفيذ الخطة والانتهاء منها خلال الفترة المتوقعة.

وقال سعادته إنَّ من المتوقع كذلك إنجاز محطة التحلية في قُريات بسعة إنتاجية 200 ألف متر مكعب في اليوم خلال العام الجاري، علاوة على الانتهاء من محطتي صحار وبركاء خلال العام المقبل. ولفت المحروقي إلى أنّ من بين المشاريع البارزة للهيئة إعادة طرح مناقصة محطة تنقية المياه بسد وادي ضيقة خلال الفترة القريبة المقبلة. وأبرز سعادة رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه جهود الهيئة المتواصلة لتوظيف التقنيات الحديثة في عملها، مثل استخدام أجهزة متطورة وفق المعايير الدولية للكشف عن تسريبات المياه، إذ اشترت الهيئة مجسمات استشعار للضوضاء، والتي يجري مراقبتها عن بعد بواسطة أنظمة الاتصال.

تعليق عبر الفيس بوك