24 ألف زائر لمعرضي "جيديكس" وتعمين الوظائف 2017

 

 

مسقط –  الرؤية

أسدل الستار على معرض التعليم العالي الرائد في السلطنة (جيديكس) ومعرض تعمين الوظائف بحضور أكثر من ۲٤۰۰۰ زائر خلال أيام المعرض الثلاثة. وشاركت في معرض جيديكس أكثر من ٢٠٠ جامعة وكلية مرموقة من أكثر من ٢٠ دولة، في حين شاركت في معرض تعمين الوظائف أكثر من ٥٠ شركة رائدة من القطاعين العام والخاص في السلطنة. وتبادل العارضون خبراتهم في المعرضين الأكثر شهرة تحت تنظيم الشركة العمانية للتجارة والمعارض.

وقال أندري كورنيلسن، ممثل مؤسسة التبادل الأكاديمي الألمانية ومحاضر ألماني إن معرض جيديكس في منطقة الشرق الأوسط يُعد منصة جيدة لترويج برامج مؤسسة التبادل الأكاديمي، حيث شهدت المؤسسة اهتماماً متزايداً خلال السنوات الأخيرة من الطلبة العُمانيين نحو الجامعات الألمانية. وأضاف: لدينا أكثر من ١٨٠٠٠ برنامج في أكثر من ٤٠٠ جامعة. لذلك؛ بإمكانك الحصول على أي برنامج أو مقرر تعتزم دراسته في ألمانيا بالرغم من أن أغلب البرامج متوفرة باللغة الألمانية وليست بالإنجليزية. فبما أن البرامج متوفرة مجاناً، فهذه كذلك فائدة إضافية للطلاب ليأتوا إلى ألمانيا.

وقالت د. مها كوبيل الرئيسة التنفيذية وعميدة كلية مجان الجامعية إنّ معرض جيديكس يمثل فرصةً ممتازةً للتعارف بين مؤسسات التعليم العالي، ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، ولكن على المستوى الدولي كذلك؛ وقالت: يحرص موظفو كلية مجان على حضور معرض جيديكس، حيث تعرض الكلية برامجها إلى الموظِّفين والطلبة المتوقع دخولهم إليها كذلك. فيحرص موظفو مركز الدراسات العليا والأكاديميون وموظفو القبول والتسجيل وموظفو التسويق بالكلية والطلاب الخريجون والطلبة المنتظمون حالياً في الكلية على المشاركة في المعرض. فبرامجنا تُحَدّث بناًء على رؤية الدولة ورؤية ورسالة الكلية. أيضاً، نتحدث في المعرض مع الموظِّفين المحتملين؛ حيث نأخذ بعين الاعتبار احتياجاتهم وملاحظاتهم على برامجنا التدريسية.

وقالت خلود الغسّانية، رئيسة قسم الطلاب الدوليين بعمادة الدراسات العُليا بجامعة السُلطان قابوس إن معرض جيديكس يُعد فرصة مهمة جداً لمؤسسات التعليم العالي لترويج برامجها وخدماتها للعامّة؛ وقالت: شارَكَت في معرض جيديكس هذا العام ثلاث وحدات من جامعة السُلطان قابوس وهي: عمادة الدراسات العُليا وعمادة القبول والتسجيل ومركز الدراسات التحضيرية. وسعدنا باغتنام هذه الفرصة في التعريف ببرامج الدراسات العُليا وبرنامج السنة التأسيسية. وتُقدم الجامعة سنوياً مجموعة من بعثات الدراسات العُليا بعد التنافس عليها، كما أنّها تُقدّمُ برامج تدريبية وورش عمل مفتوحة للعامة والتي تُعتبر جزءا من خدمات الجامعة المُقدّمة للجمهور.

 

تعليق عبر الفيس بوك