"أوكتال" تستضيف تدريبا على الإخلاء في حالات الطوارئ

 

مسقط – الرؤية

استضافت أوكتال تدريباً على الإخلاء، والإنقاذ، والإطفاء في حالات الطوارئ والحريق، في إطار خطة وقائيّة للدفاع المدني نظمتها الهيئة العامة للدفاع المدنيّ والإسعاف في مُحافظة ظفار بالتنسيق مع الشركة. وجاء اختيار أوكتال، أكبر منتج لصفائح البولي إيثيلين تيريفتالات في العالم، لهذا التمرين نظراً لتميّزها في تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.

وعن أهميّة التمرين ومدى جودة خطط التجاوب السريع للطوارئ في شركة أوكتال، قال محمد العامري، مدير الصحة والسلامة والأمن والبيئة في الشركة: حريصون على تبني أعلى المعايير الدولية في مجال أنظمة وسياسات الصحة والسلامة والبيئة، وسوف نمضي قدماً في جهودنا لاستضافة وتنظيم مثل هذه التمارين المشتركة مع كافة الأطراف ذات العلاقة". وأضاف: "لقد أثمر هذا التعاون البنّاء عن نتائج مُرضية للغاية وأثبت مدى نجاعة خططنا الوقائيّة في هذا المجال.

وتم تنظيم الفعاليّة التي انتهت بنجاحٍ تامّ بالتعاون مع فريق الطوارئ المشترك لمنطقة ريسوت (RJET)، والذي يتضمن ثمانية مؤسسات، ألا وهي ميناء صلالة، ومينا جروب، وشركة صلالة للميثانول، وبريتيش بتروليوم (بي بي) عُمان، وشركة ديونز عُمان، وشركة أوربك فرع صلالة، بالإضافة إلى كلّ من وزارة الصحة والجيش السلطاني العُماني.

وتعدّ أوكتال التي تتّخذ من عُمان مقّرا لها أكبر منتج لصفائح البولي إيثيلين تيريفتالات حول العالم في موقع واحد وأكبر شركة متكاملة للتغليف. وتنفّذ الشركة عمليّاتها في منطقة صلالة الحرّة، حيث يؤهّلها موقعها الاستراتيجي لتكون منافسًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط نظراً لقربها من الممرات الملاحية العالمية الواصلة بين الشرق والغرب، إضافة إلى التسهيلات التجارية والمقدرات الهائلة التي تحظى بها بما يضمن تلبية متطلّبات عملائها بفاعلية وكفاءة متناهية.  وتعد أوكتال الشركة الأولى والوحيدة التي تنتج صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفتالات عبر تقنية التحويل المباشر في العالم. وقد تم تصميم مجمع أوكتال الحديث بهدف إنتاج منتجات التغليف التي تمتاز بجودتها العالية، وتكلفتها التنافسية وخصائصها التي تزيد من إنتاجية التشكيل الحراري بمواصفات بيئية لا تُضاهى.

 

تعليق عبر الفيس بوك