"القوى العاملة" تشارك في معرضي "جيدكس" والتعمين والتوظيف

 

مسقط - الرؤية

 

شاركت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للتعليم التقني والمديرية العامة للتدريب المهني والمديرية العامة للمعايير المهنية بفعاليات المعرض العالمي للتعليم العالي جيديكس ومعرض التعمين والتوظيف 2017 الذي انطلقت فعالياته بداية الأسبوع الجاري بمركز عمان الدولي للمعارض بتنظيم من الشركة العمانية الدولية للمعارض.

وتهدف الوزارة من خلال مشاركتها إلى التعريف بمسارات التعليم والتدريب المهني بمراكز التدريب المهني ومعاهد تأهيل الصيادين، إضافة إلى عرض أحدث الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة وكافة المعلومات الأخرى الباحثين عن عمل والمستفيدين من خدمات الوزارة.

وقال المهندس حارب بن حارث المحروقي مدير عام المديرية العامة للتدريب المهني إنّ مشاركة وزارة القوى العاملة ممثله بالتدريب المهني تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة في التسويق لأبناء هذا الوطن الغالي وإبراز مهاراتهم وقدراتهم المهنية لشغل كافة الوظائف التي يحتاجها سوق العمل العماني. ويهدف المعرض إلى عرض مسارات التعليم والتدريب المهني ونشر ثقافة التدريب المهني وأهميته في التنمية الاقتصادية وأهداف مراكز التدريب المهني ومعاهد تأهيل الصيادين في إعداد وتدريب وتأهيل الشباب العماني في المجالات المهنية.

وتعرف الزوار ببرامج وأنظمة ومسارات التعليم والتدريب المهني وآلية القبول والتسجيل للمقبولين في مسار الدبلوم المهني عن طريق مركز القبول الموحد وتوزيع الكتيبات والمطويات الخاصة بالمجالات والتخصصات المهنية بالمراكز والمعاهد.

وقالت جميلة محمد الفارسي أخصائية بقسم متابعة الخريجين إنّ مشاركة المديرية العامة للتدريب المهني ممثلة بمراكز التدريب المهني ومعهدي تأهيل الصيادين لإبراز الدور الذي تلعبه هذه المراكز والمعاهد لتوفير فرص التعليم والتدريب لابناءنا الطلبة والباحثيين عن عمل وكذلك نشر الوعي المهني بين مختلف شرائح المجتمع، حيث يستقطب الجناح مختلف الفئات من رجال الإعمال وأصحاب المؤسسات الباحثين عن الكوادر المهنية المدربة لتوظيفهم بمؤسساتهم. ويعد المعرض ملتقى جيدا لتسويق مخرجات المراكز والمعاهد، بالإضافة إلى استقطاب أبنائنا الطلبة والباحثين عن عمل للالتحاق ببرامج ومسارات التعليم والتدريب المهني لوضعها من ضمن خياراتهم المهنية المستقبلية عن طريق مركز القبول الموحد، حيث حظى الجناح بإقبال كبير من الزوار للتعرف على البرامج والمسارات ومشاهدة أعمال ومنتوجات المتدربين.

تعليق عبر الفيس بوك